: آخر تحديث
من اجل ضخ دماء جديدة وتقليص معدلات أعمار لاعبيه

برشلونة يراقب 14 لاعباً لتعزيز صفوفه في الموسم المقبل

8
6
5

اكدت تقارير إعلامية أن إدارة نادي برشلونة الإسباني باشرت مساعيها للقيام بثورة إحلال على عناصر الفريق الفنية من اجل ضخ دماء جديدة وتقليص معدلات أعمار اللاعبين للحفاظ على الديناميكية في المنافسة على كافة الألقاب المحلية و القارية وتفادي المراحل الانتقالية التي اثرت سلباً على رصيده البطولي.

و يضم برشلونة في صفوفه الحالية عددا كبيرا من العناصر التي بلغت او تجاوزت سن الثلاثين عاماً من اعمارها على غرار المهاجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي و الأوروغوياني لويس سواريز ولاعبي الوسط الإسباني سيرجيو بوسكيتس والكرواتي إيفان راكيتيتش والمدافعين الإسبانيين جيرارد بيكيه و جوردي ألبا و البلجيكي توماس فيرمايلين.

و في هذا السياق، كشفت صحيفة "آس" الإسبانية عن قائمة تتكون من 14 لاعباً حددت اسماءهم الإدارة الفنية بالنادي ممثلة في الثلاثي إيريك ابيدال و رامون بلان وبيب سيغورا.

وتضم القائمة لاعبين في مختلف الخطوط في مؤشر يوحي بأن النادي الكتالوني مقبل على تغيير جلده بشكل يجعل منه فريقاً متعدد الجنسيات على غرار اقطاب الدوري الإنكليزي في ظل استمرار إدارة برشلونة على إتباع سياسة التعاقد مع اللاعبين الجاهزين وتهميش خريجي مدرسة النادي "لاماسيا" التي صنعت أمجاده.

هذا ويرتقب ان تدشن إدارة برشلونة سلسلة تعاقداتها بداية من الانتقالات الشتوية القادمة المزمع إفتتاحها في شهر يناير القادم ، قبل أن تركز جهودها على الصفقات الكبيرة في الانتقالات الصيفية التي تعقب نهاية الموسم الجاري.

وتضم القائمة اسم الحارس البلجيكي الثالث في منتخب بلاده كوين كاستيلس (فولفسبورغ الألماني) ، والهولندي جروين زويت (ايندهوفن الهولندي).

وفي خط الدفاع الذي يشكل نقطة ضعف الفريق هذا العام ، تضمنت القائمة عدة اسماء بارزة  اهمها السنغالي خاليدو كوليبالي (نابولي الإيطالي) و الهولندي ماتيس دي ليغت (اياكس امستردام الهولندي) و الفرنسي فيرلاند ميندي (اولمبيك ليون) و الارجنتيني نيكولاس تاجليافيكو (اياكس امستردام الهولندي ) والبرازيلي فيليبي لويس (اتلتيكو مدريد الإسباني) و دايوت أوباميكانو (لايبزيج الألماني) وميلان شكرينار (إنتر ميلان الإيطالي).

اما خط الوسط ، فقد استهدت الإدارة الكتالونية التعاقد مع عدد من الاسماء المميزة يتقدمها لاعب الإرتكاز الفرنسي بول بوغبا ( مانشستر يونايتد الإنكليزي) واستغلال توتر علاقته مع ناديه للانقضاض عليه، بالإضافة إلى مواطنه ادريان رابيو (باريس سان جيرمان الفرنسي) و هو من الاسماء التي يرمي النادي الكتالوني بكامل ثقله للتعاقد معه ، مثله مثل الهولندي فرينكي دي يونج (اياكس امستردام الهولندي) .

اما في خط الهجوم ، فتسعى الإدارة الكتالونية لتدعيمه بكل من العاجي نيكولاس بيبي ( ليل الفرنسي) ، والبولندي كرزيستوف بياتيك (جنوى الإيطالي).

وتبقى هذه القائمة قابلة للتعديل ، وخاضعة بالاساس لمعطيات سوق الانتقالات وتقلباتها من ميركاتو لآخر، إضافة إلى أولويات النادي الذي يبحث قبل كل شيء على تحصين خطه الدفاعي قبل الانتقال لتجديد خط الوسط ومن ثم خط المقدمة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة