: آخر تحديث
أكد ان كرويف هو الذي جعله يفهم كرة القدم بطريقة صحيحة

غوارديولا : ما حققته مع برشلونة لا يحدث سوى مرة واحدة فقط

8
8
7

عاد المدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني بنادي مانشستر سيتي الإنكليزي للحديث عن تجربته المتميزة مع نادي برشلونة الذي تولى الإشراف عليه في أول تجاربه التدريبية في الفترة من عام  2008 وحتى عام 2012.

وأوضح غوارديولا في مقابلة مع صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية عن تجربته مع نادي برشلونة ، قائلاً :" ما حققته من نجاح في برشلونة يعتبر حالة استثنائية تحدث مرة واحدة في الحياة و لا يمكن ان تتكرر" ، مشيراً الى أن سر ذلك النجاح يعود للكيمياء التي كانت بينه وبين اللاعبين.

واشاد غوارديولا بالجيل الذي دربه في برشلونة ، حيث قال :" عندما فزنا بلقب دوري أبطال أوروبا عامي 2009 و 2011 كان لدينا سبعة لاعبين من ابناء النادي يلعبون معي منذ ثمانية اعوام ، مثل تشافي هيرنانديز و كارليس بويول و فيكتور فالديز واندريس انييستا  ، وقد شكلت معهم كيمياء لا يمكن ان تحدث الا مرة واحدة في العمر".

وتابع غوارديولا : " إدارة النادي كانت قد وضعت في شخصي كامل ثقتها لتحقيق نهضة اثمرت عن انجازات كبيرة".

واثنى غوارديولا على اللاعب الارجنتيني ليونيل ميسي ، حيث قال عنه :" انه افضل لاعب في العالم وتواجده في الفريق كان ضرورياً و أساسياً " ، مضيفاً :" ميسي لاعب يكره الخسارة وينافس بقوة و شراسة على الكرة".

ولم ينسَ غوارديولا ان يشيد بالمدرب الهولندي الراحل يوهان كرويف ، إذ تحدث عنه قائلاً :" لقد علمني فنون التدريب وإبجادياته، لقد فتح عيني و جعلني افهم كرة القدم بطريقة مختلفة" ، مضيفاً :" عندما كنا نحقق الانتصار كان يشرح لنا سر الفوز وعندما نخسر يظهر لنا سبب الخسارة ، لقد جعلنا نعشق كرة القدم".

ورشح غوارديولا أندية برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم ، بينما رفض تقديم أي مؤشرات عن ناديه مانشستر سيتي كونه لا يمتلك تاريخاً في هذه المسابقة ، لأن  افضل نتائجه كانت بلوغه المربع الذهبي في عام 2016 ، مشيراً الى أنه يصعب توقع نتائج الفريق هذا العام.

وعبر غوارديولا عن سعادته مع مانشستر سيتي لدى حديثه عن مستقبله التدريبي دون ان يستبعد الإشراف على احد الأندية الإيطالية خلال الفترة القادمة.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة