: آخر تحديث
اللاعبان يُصران على رفضهما الجلوس في دكة البدلاء

ديمبيلي وفيدال يشكلان صداعاً يؤرق فالفيردي قبل مواجهة فالنسيا

7
8
5

يخوض نادي برشلونة متصدر سلم ترتيب الدوري الإسباني مواجهة قوية تجمعه بمضيفه فالنسيا في الجولة الثامنة من عمر المسابقة، في إطار مساعيه للحفاظ على الصدارة والحفاظ على لقبه.

ويسعى الفريق الكتالوني لكسب نقاط المباراة ، بعد وقوعه في فخ التعادل أمام خيرونا و اتليتك بيلباو ، وتلقيه خسارة مفاجئة على يد ليغانيس في الجولات الثلاث الأخيرة.

وبعد الانتقادات اللاذعة التي تلقاها مدرب برشلونة ارنيستو فالفيردي بسبب خياراته التكتيكية ، عاد ونجح في إيجاد التوليفة المناسبة التي بفضلها اكتسح توتنهام هوتسبير الإنكليزي على ملعب ويمبلي في قلب العاصمة لندن في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما فاز عليه بأربعة اهداف مقابل هدفين.

هذا وبدا واضحا ان فالفيردي ارتاح لمردود وأداء تشكيلته الأساسية امام توتنهام ، وانه استقر على خياراته التكتيكية التي وفرتها التركيبة البشرية للفريق، والتي سيخوض بها بقية المباريات لغاية نهاية مرحلة الذهاب من الموسم ، بعدما اعادت للفريق اسلوبه التكتيكي المعتاد والقائم على خطة (4-3-3) ، غير ان آمال المدرب الكتالوني اصطدمت برغبة جامحة لكل من لاعب الوسط  التشيلي ارتورو فيدال و المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي وإصرارهما على المشاركة في التشكيلة الأساسية للفريق ، وهي الرغبة التي شكلت صداعا شديدا في رأس فالفيردي الذي اصبح يجتهد كثيراً من اجل إيجاد التوليفة التي تسمح له بإشراك كافة اللاعبين دون الإضرار بمصلحة الفريق ، وهو الامر الذي جعله يريح ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس في المواجهة أمام اتلتيك بيلباو قبل الزج بهما في اللقاء بعدما تخلف الفريق في النتيجة وإدراك التعادل الذي جاء بشق الانفس.

وكان فالفيردي قد خاض مواجهة توتنهام بتشكيلة ضمت في خط الوسط كلا من راكيتيش و بوسكيتس و معهما لاول مرة هذا الموسم البرازيلي آرثر ميلو الوافد الجديد على الفريق ، والذي قدم مردوداً مذهلاً يفرض على المدرب مواصلة الاعتماد عليه ، فيما اعتمد في خط الهجوم على الثلاثي فيليب كوتينيو و لويس سواريز و ليونيل ميسي مقابل استبعاده لديمبيلي و فيدال.

وكشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية ان فالفيردي كافح بشراسة من اجل الوصول إلى هذه التوليفة ولا يريد العودة إلى الوراء ، خاصة ان مواجهة فالنسيا تكتسي اهمية بالغة على اكثر من صعيد ، حيث  يراهن على كسبها من اجل استغلال فترة التوقف لإستعادة الانفاس بعد اسابيع مضنية .

وقد يُحدث فالفيردي تعديلاً على تشكيلة الفريق من اجل إشراك ديمبيلي أو فيدال أساسيين ضد فالنسيا ، و في حال لم يكن لويس سواريز جاهزاً بسبب متاعب صحية، فإن التعديل سيكون عادياً و سيحل محله المهاجم الفرنسي ، حيث لا يجد مشكلة مع ديمبيلي بعكس فيدال الذي عبر عن امتعاضه من عدم مشاركته أساسياً او احتياطياً في موقعة توتنهام رغم ان زملاءه قدموا مباراة كبيرة ، حيث خرج عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليعبر عن رفضه لقرارات مدربه .

و اكد التقرير ان ما يشغل بال فالفيردي هو كيفية الحفاظ على استقرار غرف ملابس "الكامب نو" خلال الفترة الحالية التي تتزامن مع ازمة النتائج السلبية التي سجلها الفريق في بطولة الدوري المحلي ، حيث يعمل المدرب على تخفيف حدة الاحتقان لدى لاعبيه الغاضبين ليربح ودهم قبل إقناعهم بخياراته التكتيكية والقواعد التي يتبعها لتحديد تشكيلته الأساسية، و التي تعتمد بالدرجة الأولى على جاهزية اللاعب ذهنياً و فنياً ، إضافة إلى طبيعة المباراة التي تختلف باختلاف الخصم.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة