: آخر تحديث
متقدمًا على كريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش

قراء "إيلاف" يختارون محمد صلاح أفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2018

8
6
6

رأت غالبية من قراء "إيلاف" ان الدولي المصري محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول الإنكليزي سوف يفوز بجائزة "ذا بيست" التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل لاعب في العالم لعام 2018 في الحفل الذي سيقام اليوم الإثنين بالعاصمة البريطانية لندن .

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد وقع اختياره في مطلع سبتمبر الجاري على المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنكليزي والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي والكرواتي مودريتش لاعب وسط نادي ريال مدريد الإسباني ليكونوا ضمن قائمة المرشحين النهائية لجائزة "ذا بيست " لأفضل لاعب في العالم لعام 2018.

وكشفت نتائج الاستفتاء "إيلاف" منذ البداية عن وجود منافسة قوية بين صلاح و رونالدو على جائزة الأفضلية ، إلا ان الدولي المصري حسم النتيجة لصالحه على حساب منافسيه البرتغالي والكرواتي ، حيث حصل على نسبة تصويت بلغت 47% ، فيما جاء رونالدو ثانياً بنسبة بلغت 33% وأخيراً مودريتش بنسبة بلغت 20% .

محمد صلاح

يعزى تفضيل قراء "إيلاف" في اختيارهم للنجم العربي محمد صلاح بعد المستويات الكبيرة التي قدمها طوال موسم رياضي كامل رفقة فريقه الإنكليزي ، حيث حصد 35 جائزة خلال موسمه الأول مع ليفربول ، أبرزها حصوله على جائزة أفضل لاعب فى "البريميير ليغ"، والحذاء الذهبي ، كما ساهم في تسجيل 44 هدفًا فى 51 مباراة قادت فريقه لبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا الذي خسره أمام ريال مدريد بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين .

كما نالٍ صلاح جائزة أفضل لاعب أفريقي من الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ، بالإضافة إلى جائزة الإتحاد الأوروبى (يويفا) بصفته أفضل لاعب فى مباريات الجولة بالمسابقة، أولها عندما تألق فى فوز ليفربول على ماريبور السلوفينى (7-0)، فى دور المجموعات، ثم المرة الثانية بعد قيادته ناديه للفوز على مانشستر سيتي (3-0) فى ذهاب نصف النهائى، وأخيرا تألقه في الانتصار على روما (5-2) فى ذهاب الدور قبل النهائي ، كما حصل على جائزة لاعب الشهر 3 مرات، ليصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنكليزي يحصد الجائزة 3 مرات فى موسم واحد.

كريستيانو رونالدو

قدم موسماً كبيراً في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي نال لقبها مع ريال مدريد بفضل اهدافه الحاسمة التي سجلها لصالحه والتي بلغت 15 هدفاً ، كما انه تألق مع منتخب بلاده في كأس العالم وساهم في تأهل البرتغال لدور الستة عشر بفضل أهدافه الحاسمة ومنها ثلاثيته "هاتريك" أمام المنتخب الإسباني في دور المجموعات .

وبعد انتقاله إلى نادي يوفنتوس خلال الموسم الجاري ، واصل رونالدو عروضه التهديفية ، حيث سجل 3 اهداف خلال 5 مباريات في بطولة الدوري الإيطالي ، كما انه بصم على عروض فنية قوية في تجربة جديدة اظهر خلالها احتفاظه بمستواه المتميز.

هذا ويمتلك رونالدو سجلاً حافلاً من الانجازات ، فقد حقق جائزة أفضل لاعب في العالم 5 مرات ، كما نال لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات ، إضافة إلى تحطيمه كافة السجلات التهديفية.

لوكا مودريتش 

قدم مستوى لافتاً هذا الموسم ، حيث قاد ريال مدريد للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول ، فيما لعب دورًا هامًا على الصعيد الدولي بقيادة منتخب بلاده كرواتيا لبلوغ المباراة النهائية ببطولة كأس العالم التي اقيمت في روسيا ، إلى جانب حصوله على جائزة أفضل لاعب بالبطولة ، كما حصد جائزة أفضل لاعب في أوروبا في شهر اغسطس الماضي التي يمنحها الاتحاد القاري.

وكان مودريتش أحد المفاتيح الهامة للنادي الملكي والتي قادت الفريق للتتويج بـ "صاحبة الأذنين" للعام الثالث على التوالي وللمرة الثالثة عشرة في تاريخه عقب تألقه بمباريات فريقه بالبطولة العام الماضي ، كما تم اختياره ضمن التشكيلة المثالية للاتحاد الأوروبي والاتحاد الدولي لكرة القدم

يشار  الى ان الجائزة في حال نالها رونالدو فإنها ستكون المرة السادسة في تاريخه ،  بينما ستكون الاولى في حال نالها محمد صلاح او لوكا مودريتش ، بعدما ظلت محتكرة من قبل رونالدو و ميسي منذ ان فاز بها البرازيلي ريكاردو كاكا في عام 2007.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة