: آخر تحديث
متفوقاً على اربعة خطوط وسط عرفها النادي منذ تأسيسه

مودريتش- كروس - كاسيميرو ..افضل ثلاثي وسط في تاريخ ريال مدريد

14
11
6

اسفرت نتائج استطلاع للرأي عن اختيار ثلاثي وسط ريال مدريد الإسباني الحالي كأفضل خط وسط عرفه النادي عبر تاريخه العريق.

ويتشكل ثلاثي وسط ريال مدريد هذا الموسم من الكرواتي لوكا مودريتش (أفضل لاعب أوروبي لعام 2018) و الألماني توني كروس (افضل لاعب ألماني الموسم الماضي) والبرازيلي كاسيميرو .

وحصل هذا الثلاثي في الاستطلاع الذي نظمته صحيفة "ماركا" الإسبانية على نسبة تصويت بلغت 75% متفوقا على اربعة خطوط وسط تم تصنيفها مع الثلاثي الحالي بالأفضل في تاريخ النادي الملكي.

ويلعب مودريتش وكروس و كاسيميرو مع بعضهم البعض في وسط الفريق منذ عام 2015 ، حيث كانوا ضمن الفريق الذهبي الذي شكله المدرب الفرنسي زين الدين زيدان ، وساهم بشكل كبير في حصد الفريق لتسعة ألقاب محلية ودولية في ظرف ثلاثة اعوام ، منها ثلاثة ألقاب في بطولة دوري أبطال أوروبا في إنجاز تاريخي غير مسبوق كان فيه لأداء الثلاثي تأثير على انتصاراته القارية.

و يواصل مدرب الفريق الجديد الإسباني جولين لوبيتيغي اعتماده على هذا الثلاثي ، حيث يرفض بشكل نهائي التفريط في أحد أضلاعه ، والتي كان آخرها رفض الإغراءات التي قدمها نادي إنتر ميلان الإيطالي للتعاقد مع مودريتش.

هذا وتفوق ثلاثي وسط الفريق الحالي على اسماء لامعة صنعت مجد وتاريخ ريال مدريد ، حيث تفوق على الرباعي الذي شكل وسط الفريق في عهد "الجلاكتيكوس" و الذي ضم الفرنسي زين الدين زيدان و الإنكليزي ديفيد بيكهام و البرتغالي لويس فيغو و الإسباني غوتي في الفترة من عام 2003 و حتى عام 2005 ، حيث لم يحصل هذا الخط سوى على نسبة تصويت بلغت 10% .

كما تفوق على الثلاثي الذي ساهم في تتويج ريال مدريد بالنجمة الاوروبية التاسعة في عام 2002 و الذي يتشكل من زيدان و فيغو و معهما الفرنسي كلود ماكليلي و الارجنتيني سانتياغو سولاري ، إذ حصل على تصويت لم تتجاوز نسبته 8%.

وتفوق أيضاً على الثلاثي الذي قاد الريال للهيمنة على بطولة الدوري الإسباني في نهاية الثمانينات تحت إشراف المدرب الهولندي ليو بينهاكر والذي يتشكل من الألماني بيرند شوستر والإسبانيين ميتشيل و رافائيل غورديو و مارتين فازكيز ، حيث حصل الفريق بفضل هذا الثلاثي على لقب الدوري الإسباني عامي 1989 و 1990 ، إلا انه لم يحصل هذا الخط سوى على 5% فقط.

كما تفوق مودريتش و كروس و كاسيميرو على خط الوسط الذي شكله المدرب الأرجنتيني خورخي فالدانو في الفترة من عام 1994 وحتى عام 1996 ، والذي ساهم في استعادة ريال مدريد للقب الدوري الإسباني عام 1995 ، بعد صيامه عن اللقب لأربعة اعوام ، حيث ضم هذا الخط كلا من الأرجنتيني فرناندو رودوندو و الدنماركي مايكل لاودروب و الإسبانيان لويس إنريكي و خوسيه إيميليو أمافيسكا  و حصل هذا الرباعي على نسبة تصويت بلغت 2% فقط.

الجدير ذكره بأن تألق ريال مدريد مع مودريتش و كروس و كاسيميرو في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، قد ساهم في التأثير على نتائج الاستطلاع  ، خاصة انه بفضل هذا الثلاثي نجح النادي في استعادة العرش القاري منذ عام 2016 و العرش المحلي في عام 2017.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة