: آخر تحديث
سجل 14 هدفاً وتلقت شباكه ثلاثة اهداف فقط

برشلونة الأكثر تهديفاً في الدوريات الأوروبية ودوري أبطال أوروبا

6
4
6

تصدر نادي برشلونة الإسباني ترتيب الأندية الأكثر تهديفاً في الدوريات الأوروبية الكبرى ودوري أبطال أوروبا.

ودشن برشلونة بقيادة هدافه المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي موسمه الجديد بقوة هجومية تعكس استعداده وتفوقه على منافسيه في خط المقدمة ، وهو ما يترجمه رصيده التهديفي الكبير الذي بلغه مبكراً على الصعيدين المحلي و القاري.

تفوق على صعيد الدوريات المحلية

ويشير تقرير صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إلى العروض التهديفية القوية لبرشلونة ، والتي جعلته الأكثر تهديفاً على صعيد متصدري الدوريات الأوروبية الأربعة الكبرى ، بعدما سجل 14 هدفاً وتلقت شباكه ثلاثة اهداف فقط ، ليصل إلى فارق تهديفي إيجابي يبلغ 11 هدفاً من اربع مباريات ، قادته لصدارة ترتيب الدوري الإسباني .

هذا وتفوق برشلونة على نادي ليفربول متصدر ترتيب الدوري الإنكليزي بفارق تهديفي إيجابي بلغ 9 اهداف رغم ان الأخير خاض خمس مباريات أي بمباراة إضافية عن الفريق الكتالوني، حيث سجل نجوم "الريدز"  11 هدفاً وتلقت شباكهم هدفين فقط.

كما تفوق برشلونة على نادي بايرن ميونيخ متصدر ترتيب الدوري الألماني بعد ثلاث جولات حقق خلالها "العملاق البافاري" العلامة الكاملة بفارق تهديفي إيجابي بلغ 7 اهداف ، بعد إحرازه 9 اهداف وتلقي مرماه لهدفين .

كما تفوق برشلونة أيضاً على نادي يوفنتوس متصدر ترتيب الدوري الإيطالي بعد مرور اربع جولات من عمر المسابقة ، حيث حقق هو الآخر العلامة الكاملة برصيد تهديفي إيجابي بلغ 5 اهداف فقط بعد تسجيله 9 اهداف مقابل استقبال شباكه لأربعة أهداف .

تألق على صعيد البطولة القارية

وفي دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حقق برشلونة اكبر انتصار في الجولة الأولى عندما فاز على ضيفه إيندهوفن الهولندي برباعية نظيفة ، حيث لم ينجح اي فريق من الفرق المشاركة بالبطولة في تحقيق انتصار بفارق اكثر من ثلاثة اهداف ، ليبقى هذا التفوق مسجلاً باسم الفريق الكتالوني حتى الآن.

وفي المركز الثاني جاءت أندية مانشستر يونايتد الإنكليزي و ريال مدريد الإسباني و غلطة سراي التركي و أياكس امستردام الهولندي ، حيث حققت الانتصار في هذه الجولة بثلاثة اهداف نظيفة على كل من يونغ بويز السويسري و روما الإيطالي و لوكوموتيف موسكو الروسي و ايك اثينا اليوناني على التوالي.

يشار الى  ان برشلونة بعد تصدره لترتيب الأندية الأكثر تهديفاً في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا ، فقد تم اختيار مهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي كأفضل لاعب في هذه الجولة نظير الأداء الفني المتميز الذي قدمه وإحرازه ثلاثية في شباك إيندهوفن، ليكون بذلك قد أحرز "الهاتريك الثامن" في تاريخ البطولة القارية .
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة