: آخر تحديث
الفريق يحقق انتصارات عريضة من دون مشاركتهما

تألق باريس سان جيرمان بدون نيمار ومبابي يثير جدلاً واسعاً

78
82
75

تحولت الانتصارات التي يحققها باريس سان جيرمان في غياب مهاجميه البرازيلي نيمار دا سيلفا و الفرنسي كيليان مبابي إلى مادة دسمة اثارت جدلاً كبيراً في وسائل الإعلام الفرنسية و العالمية .

و اصبحت عبارة "بدون نيمار ومبابي باريس سان جيرمان يحقق فوزا كاسحا" تتصدر الصفحات الرئيسية لاغلب وسائل الإعلام على اختلاف اطيافها، في اشارة واضحة الى ان الفريق الباريسي بإمكانه الفوز حتى في غياب اغلى لاعبيه ممثلاً نيمار الذي اشتراه من برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون يورو ، ومبابي الذي اشتراه من مواطنه موناكو مقابل 180 مليون يورو.

ورغم غياب الثنائي الهجومي الأغلى عن باريس سان جيرمان يوم الجمعة الماضي في مباراته ضد سانت ايتيان ، إلا ان الباريسيين حققوا انتصاراً كاسحا بأربعة أهداف نظيفة بعدما غاب الفرنسي بداعي الإيقاف وغاب البرازيلي بسبب قلة النوم و الإرهاق.

هذا وعرفت المباراة تألق الاورغوياني إدينسون كافاني والأرجنتيني انخيل دي ماريا ، حيث حظيا بإشادة إعلامية و جماهيرية كبيرة تعكس الاعتراف بمكانتهما في الفريق، والتي لا تظهر إلا عندما يغيب نيمار و مبابي.

والواقع ان تركيز وسائل الإعلام في تغطيتها لانتصارات باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي على غياب الثنائي الهجومي الأغلى هو رسالة واضحة للإدارة الباريسية مفادها ان الفريق بإمكانه الفوز حتى في غياب لاعبين قيمتهما السوقية تقارب من 400 مليون يورو، وهي تضاهي قيمة بقية لاعبي الفريق ، بعدما كشفت نتائج الموسم الماضي عجزهما عن تقديم الإضافة الفنية للفريق بعدما انهار في ألمانيا امام بايرن ميونيخ في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا ثم خسر ذهاب دور الستة عشر لنفس المسابقة أمام ريال مدريد في حضور الثنائي الهجومي الأغلى .

وبعد تعرض نيمار لاصابة منتصف الموسم، واصل الباريسي انتصاراته في الملاعب المحلية و تمكن من تحقيق ثنائية الدوري و الكاس بدونه بفضل تألق كافاني و دي ماريا و لاعبين كانوا مع الفريق قبل مجيء نيمار و مبابي.

و اهن ملاك النادي الباريسي كثيراً على نيمار ومبابي لرفع مستوى الفريق ليصبح على ذات الدرجة مع عمالقة "القارة العجوز" مثل برشلونة وريال مدريد الإسبانيين و بايرن ميونيخ الألماني قبل ان يتأكدوا  خلال المباريات القارية بأن هذا الثنائي هو الاغلى في سوق الانتقالات لكنه ليس الافضل في الملاعب.

كما ان رسالة الصحافة المحلية والعالمية تظل تؤكد على ان نيمار ومبابي مطالبان بإظهار مهاراتهما في مباريات دوري أبطال أوروبا لتأكيد أحقيتهما في ما دفعه النادي لاجل التعاقد معهما ، خاصة ان الفريق تشبع من الألقاب والبطولات المحلية التي نالها منذ عام 2011 وجعلته يتطلع الى التتويج باللقب القاري.

ويفترض ان يؤدي نيمار ومبابي نفس المهمة التي يترقب ان يؤديها المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس ، خاصة ان الأخير اعترف بعجزه قارياً فتعاقد مع ألمع نجوم مسابقة دوري أبطال أوروبا لتعزيز فرصته في المنافسة على اللقب الأوروبي الثالث في تاريخ "السيدة العجوز".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة