: آخر تحديث
أكد ان الهدف ليس المساس بالشعب العراقي"

نادي اتحاد الجزائر يعتذر بسبب هتافات "أسيء فهمها" من قبل العراقيين

68
75
61

اعتبر نادي اتحاد الجزائر، الثلاثاء، ان منافسه القوة الجوية العراقي "اساء فهم" هتافات الانصار الممجدة للرئيس السابق صدام حسين ما دفعه الى الانسحاب من المباراة التي جرت مساء الاحد بالجزائر، "ومع ذلك فنحن نعتذر" عنها.

وأكد مدير عام نادي اتحاد الجزائر عبد الحكيم سرار في مؤتمر صحفي انه "اذا كان الاخوة في القوة الجوية ولا اقول كل الشعب العراقي شعروا ان الهتافات أضرت بهم فنحن نعتذر، لأن هدفها ليس المساس بالشعب العراقي".

واضاف ان " هناك سوء فهم، فالهتافات كان الهدف منها تحية الشعب العراقي باسم رئيسها الاسبق ولم تكن هناك اي نية للاساءة"

وكانت وزارة الخارجية العراقية استدعت الاثنين، السفير الجزائري لدى بغداد، وابلاغه  "استياء العراق حكومةً وشعبا" إثر محاولة "تلميع الوجه القبيح للنظام الدكتاتوري الصدامي البائد" الذي سقط عام 2003 بعيد اجتياح أميركي للبلاد.

وتوقفت مباراة القوة الجوية العراقي ومضيفه اتحاد الجزائر الجزائري في اياب الدور الـ32 لمسابقة كأس ابطال الاندية العربية في الدقيقة 75 بعد انسحاب الفريق العراقي الذي كان متأخرا بهدفين نظيفين، إثر هتاف الجماهير من مدرجات ملعب عمر حمادي في الجزائر "الله أكبر، صدام حسين"، بحسب فيديوهات من المدرجات انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي.

واوضح سرار ان فريقه "فاز من الناحية الرياضية بكل جدارة" بنتيجة 2 مقابل صفر "، وتأسف لانسحاب المنافس بينما كان امامه اكثر من 20 دقيقة من اللعب، لذلك طلب من نادي القوة الجوية "الاعتذار من جمهوره ومن الاتحاد العربي" لعدم اكمال المباراة.

وكان رئيس اللجنة الاولمبية الجزائرية مصطفى بيراف اكد في بيان انه تحدث هاتفيا، الاثنين، مع السفير العراقي وعبر له عن "اسفه للتصرف غير للائق لبعض المشجعين" خلال مباراة اتحاد الجزائر والقوة الجوية.

واعتبر سرار ان رئيس اللجنة الاولمبية "تسرع في التصريح في قضية لا يملك كل المعطيات حولها" ومع ذلك "فنحن مع تلطيف الجو (...) لأننا لا نريد ان تصل القضية الى ما وصلت اليه قضية الجزائر ومصر" خلال أزمة 2010.

كما اعلنت وزارة الخارجية الجزائرية ان عبد القادر مساهل التقى نظيره العراقي ابراهيم الجعفري، الثلاثاء بالقاهرة، على هامش انعقاد مجلس جامعة الدول العربية.

واوضحت في بيان ان مساهل قبل دعوة لزيارة بغداد من اجل "تعزيز العلاقات بين البلدين (...) وغلق الطريق أمام كل من يحاول تعكير صفو هذه العلاقات".

ولم يستبعد نادي اتحاد الجزائر ان يصدر الاتحاد العربي قرارا بفوزه بنتيجة 3-صفر بعد انسحاب المنافس قبل نهاية اللقاء كما اكد سرار ان ناديه "يمكن ان يتعرض لعقوبات مالية بسبب هتافات سياسية".

شاهد الفيديو 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة