: آخر تحديث
برسم الجولة الخامسة من دور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية

 الرجاء المغربي ينهزم في ضيافة فيتا كلوب الكونغولي

159
158
132

الرباط: سقط الرجاء الرياضي المغربي، الأحد، أمام مستضيفه فيتا كلوب الكونغولي، بهدفين نظيفين، على أرضية ملعب الشهداء بكنشاشا، لحساب منافسات الجولة الخامسة من دور مجموعات مسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم (كاف).
وبهزيمته، يكون الرجاء الرياضي، الذي تجمد رصيده عند النقطة الثامنة، قد فرط في صدارة المجموعة لفائدة خصمه الكونغولي بعشر نقاط، وذلك على بعد مرحلة من نهاية إقصائيات المجموعة، التي تضم، أيضاً، أسيك ميموزا الإيفواري، ثالثاً برصيد 6 نقاط، وأدونا ستارز  الغاني، رابعاً بـرصيد 4 نقاط.
ودخل الرجاء اللقاء بتشكيلة ضمت الزنيتي في حراسة المرمى، وبانون والورفلي وبوطيب وجبيرة في الدفاع، ونياسي وشاكير وباهي في خط الوسط، وبنحليب ورحيمي وياجور، قبل أن يدفع خوان كارلوس غاريدو، في الشوط الثاني، بكل من الحافيظي وحذراف ومابيدي، في محاولة للعودة في المباراة التي أدارها الحكم الصومالي حسن محمد حاجي.
ونجح الرجاء، نسبيا، على مدار الشوط الأول من المقابلة في إيقاف خطورة فيتا كلوب، مستثمر، في سبيل ذلك، صرامة دفاعية وانتشار في وسط الميدان ويقطة الحارس الزنيتي.
وانتظر الفريق الكونغولي الشوط الثاني ليفاجئ خصمه المغربي بهجمات خاطفة، مستثمراً، في ذلك ارتباكا واضحاً على مستوى خط دفاع الرجاء الرياضي، أثمرت هدفين في الدقيقتين 50 و59، عن طريق فابريس نغوما وجان مارك موكوكو.
وسعى الرجاء الرياضي إلى تدارك تخلفه، دون نتيجة، فيما كاد خصمه الكونغولي أن يعمق النتيجة في أكثر من مناسبة، مستثمراً في ذلك هجمات خاطفة.
وفيما مكنت نتيجة الانتصار فيتا كلوب من حسم تأهله إلى الدور الموالي، حكمت الهزيمة على الرحاء الرياضي بانتظار لقائه المقبل، برسم الجولة السادسة والأخيرة، حيث يستضيف أدونا ستارز الغاني على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء لحسم التأهل، مع انتظار نتيجة مواجهة أسيك ميموزا وفيتا كلوب للفصل في أمر متزعم المجموعة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة