: آخر تحديث
لأكثر من مليار يورو

رونالدو وكيبا يرفعان قيمة التشكيلة المثالية الأغلى في تاريخ الانتقالات

100
101
80

ارتفعت القيمة المالية للتشكيلة المثالية الأغلى في تاريخ انتقالات اللاعبين عما كانت عليه في صيف عام 2017 بعد إبرام صفقات جديدة هذا العام جعلتها تتجاوز سقف المليار يورو.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن القيمة الإجمالية لهذه التشكيلة، قد بلغت مليارا و 156 مليون يورو ، بعدما انضم إليها كل من المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل من نادي ريال مدريد الإسباني إلى يوفنتوس الإيطالي مقابل 112 مليون يورو ، و الحارس الإسباني كيبا أريزابالاغا الذي انتقل من نادي اتليك بيلباو الإسباني إلى نادي تشيلسي الإنكليزي لقاء 80 مليون يورو ليصبح الحارس الأغلى في تاريخ الانتقالات الصيفية.

حراسة المرمى :

ظل الإيطالي جيان لويجي بوفون حارس التشكيلة المثالية الأغلى منذ انتقاله من نادي بارما الإيطالي إلى مواطنه يوفنتوس قبل ان يزيحه الشاب كيبا أريزابالاغا الذي دفع لأجله نادي تشيلسي نحو 80 مليون يورو ليعوض رحيل البلجيكي تيبو كورتوا إلى نادي ريال مدريد .

خط الدفاع:

بلغت قيمة رباعي الدفاع في التشكيلة المثالية الاغلى في تاريخ الانتقالات نحو 244 مليون يورو، حيث يضم هذا الخط كلا من الهولندي فيرجيل فان ديك الذي انتقل من ساوثهامبتون الإنكليزي إلى مواطنه ليفربول بقيمة تبلغ 85 مليون يورو في الانتقالات الشتوية الأخيرة ، كما تواجد إلى جانبه الفرنسي إيميريك لابورت المنتقل من نادي اتلتيك بيلباو الإسباني إلى مانشستر سيتي الإنكليزي في ذات الفترة لقاء 65 مليون يورو، فيما تواجد في ظهيري الجنب كل من الفرنسي بينجامين ميندي الذي انتقل من نادي موناكو الفرنسي إلى مانشستر سيتي الإنكليزي في صيف عام 2017 مقابل 57 مليون يورو ، والإنكليزي كايل ووكر من نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي الصيف الماضي مقابل 57 مليون يورو.

خط الوسط :

وصلت قيمة ثلاثي هذا الخط إلى ما يقارب 360 مليون يورو ، بفضل صفقة الفرنسي بول بوغبا وقيمتها البالغة 120 مليون يورو ، عندما انتقل من نادي يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي في صيف عام 2016 ، كما ضم هذا الخط البرازيلي فيليب كوتينيو الذي رحل من نادي ليفربول إلى نادي برشلونة الإسباني في الانتقالات الشتوية الماضية لقاء 160 مليون يورو ، وأيضاً الكولومبي خاميس رودريغيز من نادي موناكو إلى ريال مدريد مقابل 80 مليون يورو في صيف عام 2014 في اعقاب تتويجه بلقب هداف مونديال البرازيل.

خط الهجوم :

بلغت قيمة ثلاثي خط المقدمة نحو 466 مليون يورو ، ليكون اغلى خطوط هذه التشكيلة بفضل تواجد اغلى الاسماء ، حيث يضم البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي كلف انتقاله من برشلونة الى باريس سان جيرمان نحو 222 مليون يورو ، والفرنسي كيليان مبابي القادم من نادي موناكو لقاء 120 مليون يورو ، ثم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كلف انتقاله ليوفنتوس نحو 112 مليون يورو.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة