: آخر تحديث
برحيل اعمدته الرئيسية التي كان لها الدور الكبير في تحقيقه الإنجاز التاريخي

عقد ريال مدريد يتجه للإنفراط هذا الصيف

23
14
10

يتجه عقد نادي ريال مدريد الإسباني إلى الإنفراط برحيل اعمدته الرئيسية التي كان لها الدور الكبير في تحقيقه الإنجاز التاريخي بإحرازه لقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات على التوالي.

وحقق ريال مدريد إنجاز غير مسبوق في المسابقة القارية الأغلى في العالم على صعيد الأندية بعدما توج بلقبها ثلاث مرات متتالية اعوام 2016 و 2017 و 2018 ، حيث تحقق هذا الإنجاز بتواجد مجموعة من الاسماء اللامعة تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بدهائه التكتيكي ، فيما كان المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مؤثراً بأهدافه الحاسمة التي جعلته افضل هداف في تاريخ المسابقة.

استقالة زيدان

وبعد تتويج الفريق بلقبه القاري الثالث بدأت اولى حبات عقد ريال مدريد في التساقط بعد إعلان زيدان استقالته من تدريب الفريق في نهاية شهر مايو الماضي قبل عام عن انقضاء عقده مع النادي، في وقت كان بإمكانه ان يمدده لعدة اعوام بعدما اثبت جدارته و كفاءته ، إلا انه فضل اختيار التوقيت المناسب ليخرج من اوسع ابواب "السانتياغو بيرنابيو" لتفادي تكرار سيناريو فيسنتي ديل بوسكي و كارلو انشيلوتي.

رحيل رونالدو

و بعدها بايام قليلة تلقت جماهير النادي صدمة جديدة وتساقط حبة اخرى من عقد فريقهم بإعلان انتقال هدّاف الفريق كريستيانو رونالدو إلى نادي يوفنتوس الإيطالي في صفقة بلغت 112 مليون يورو قبل نحو ثلاثة اعوام من نهاية عقده مع النادي ، وان كان سقوط حبة زيدان متوقعة طالما الامر يتعلق بالمدرب الذي يجب ان يتغير مهما طال الزمن ، فإن سقوط حبة رونالدو جعلت الجماهير تتأكد بأن العقد بدأ خيطه يفقد تماسكه وحباته ستسقط الواحدة تلو الأخرى.

ولم يكتفِ رونالدو بالرحيل لوحده بل حاول اصطحاب زميله السابق الظهير البرازيلي مارسيلو للعب معه في يوفنتوس ، وفي حال قرر الأخير مغادرة النادي المدريدي ، فإنه ستكون اقدم حبة من عقد الريال قد سقطت، و هو الذي يلعب مع الفريق منذ عام 2007 ، حيث ساهم بشكل كبير في تتويجه باللقب القاري اربع مرات .

انتقال كوفاسيتش

وقبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية في الدوري الإنكليزي سقطت حبة اخرى من عقد الريال بعدما  اعلن نادي تشيلسي استعارته لمتوسط الميدان الكرواتي ماتيو كوفاسيتش الذي تزامن انضمامه للفريق الملكي في صيف عام 2015 مع بداية صعود "المرينغيط نحو القمة الأوروبية في موسم (2015-2016).

غموض مودريتش

وطالما ان سوق الانتقالات في إسبانيا لم ينتهِ، فإن جماهير ريال مدريد تبقى تترقب مصير نجم الفريق الكرواتي لوكا مودريتش افضل لاعب في مونديال روسيا ، الذي عاد للتدريبات وسط توقعات بأنه يتجه لترك ريال مدريد واللحاق برونالدو في إيطاليا للعب مع إنتر ميلان، لتسقط بالتالي حبة اخرى من الحبات البارزة في عقد الريال عقب انضمامه للفريق في صيف عام 2012 ليكون حاضراً و شاهداً على تعليق النجمات الأوروبية الأربع.

عرض لكروس

وتشير تقارير إعلامية اخرى إلى ان حبة متوسط الميدان الألماني توني كروس قد تسقط هي الأخرى من عقد الريال خلال الصيف الجاري بعدما وصله عرض مغرٍ لترك النادي الملكي بعد بلوغه 28 عاماً من عمره ووصل إلى مرحلة التشبع من الألقاب ، وحاجته الملحة لتجربة جديدة تُعيد له حالة التعطش للألقاب والطموح لإثراء مسيرته وزيادة عائداته.

وتخشى الجماهير المدريدية ان يعرف ريال مدريد حالة من الإنهيار تؤثر سلباً على نتائجه محلياً وقارياً  مثلما حدث بعد تعليقه لنجمته الأوروبية التاسعة في عام 2002 ، حيث بدأت ملامح الانهيار في الظهور بعدما عجز رئيس النادي فلورنتينو بيريز في إبرام تعاقدات كبيرة حتى الآن تعيد للفريق توازنه سواء مع البلجيكي إدين هازارد الذي فضل البقاء مع نادي تشيلسي الإنكليزي ، او البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي يريد الاستمرار مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي .


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة