: آخر تحديث
للعام الرابع على التوالي

إنفاق الأندية الإنكليزية على التعاقدات الصيفية يتجاوز سقف المليار يورو

2
3
2

للمرة الرابعة على التوالي تتمكن أندية الدوري الإنكليزي من تجاوز سقف المليار يورو على تعاقدات اللاعبين التي أبرمتها هذا الصيف لتدعيم صفوفها إستعداداً للموسم المقبل .

ويترجم هذا الإنفاق إصرار أندية الدوري الإنكليزي على الوفاء بالمنحنى التصاعدي الذي تبنته منذ اطلاق نسخة الممتاز للحصول على افضل الاسماء مستفيدة من الارتفاع المستمر للعائدات المالية التي تحققها من موسم لآخر خاصة عائدات البث التلفزيوني.

وتجاوز إنفاق الأندية الإنكليزية لسقف المليار يورو لأول مرة في عام 2014 عندما بلغ ملياراً و 58 مليون يورو ، قبل ان يرتفع في الميركاتو الصيفي الموالي بعام 2015 إلى مليار و 211 مليون يورو، و في عام 2016 واصل ارتفاعه ليصل إلى مليار و 377 مليون يورو .

وشهدت الانتقالات الصيفية لعام 2017 أعلى انفاق في تاريخ الأندية الإنكليزية ، عندما وصل الرقم إلى مليار و 616 مليون يورو ، قبل ان يتراجع هذا الصيف إلى مليار و 101 مليون يورو قبل يوم من إغلاق باب الانتقالات الصيفية وتحديداً في التاسع من شهر اغسطس الجاري على ان تعطى اشارة انطلاق بطولة الدوري الممتاز في العاشر من ذات الشهر.

وجاء تراجع  إنفاق الأندية الإنكليزية هذا الصيف نتيجة لعزوف قطبي مدينة مانشستر "السيتي" و"اليونايتد" عن إبرام الصفقات الضخمة في ظل توفرهما على عناصر فنية ثرية بلغت درجة التشبع بعدما اقدم الناديان منذ تولي المدربين الإسباني بيب غوارديولا و البرتغالي جوزيه مورينيو شؤون الفريقين الفنية ، ومطالبتهما الإنفاق ببذخ في سوق الانتقالات.

ويكشف تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية عن تصدر نادي ليفربول ترتيب الأندية الإنكليزية الأكثر إنفاقاً بـ 195 مليون يورو ، مع بروز نادي ويست هام يونايتد الذي انفق 95 مليون يورو ، ثم نادي فولهام الذي صرف 82 مليون يورو ، وأيضاً نادي ليستر سيتي بـ 65 مليون يورو.

ويعتبر هذا مؤشر على إتساع دائرة المنافسة على لقب الدوري الممتاز ليشمل اندية اخرى بخلاف الأندية الستة الكبار التي هيمنت على أجواء البطولة منذ إنطلاقها في عام 1992.

ومنذ فتح باب الانتقالات الصيفية التي سبقت النسخة الجديدة من بطولة الدوري الإنكليزي في موسم (1992-1993)، ظلت الصفقة الأغلى من نصيب مهاجم او مدافع او لاعب وسط  قبل ان يكسر الحارس البرازيلي أليسون بيكر هذا التقليد، ويصبح صاحب اغلى صفقة إنكليزية هذا الصيف، بعدما انتقل من نادي روما الإيطالي إلى نادي ليفربول مقابل 75 مليون يورو.

شاهد الإحصائيات


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة