: آخر تحديث
رغم حاجة النادي الباريسي لقلب دفاع

الألماني بواتينغ لا يلقى ترحيبا في باريس سان جرمان

12
11
11

أكد الألماني توماس توخيل مدرب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي حاجة النادي للتعاقد مع لاعب يلعب في مركز قلب الدفاع في ظل الطريقة التي يعتمد انتهاجها في الموسم الجديد (2018-2019) والقائمة بالاعتماد على ثلاثة مدافعين في الخط الخلفي مما يجبره على التعاقد مع قلب دفاع تحسبا لظروف الإيقاف أو الإصابة.

ومن بين الاسماء التي رشحت لتدعيم صفوف باريس سان جرمان هو الألماني جيروم بواتينغ مدافع نادي بايرن ميونيخ الألماني خاصة بعد تداول الأخبار عن رغبته في تغيير الأجواء وترك "العملاق البافاري" غير ان اسمه لم يرق لجماهير العاصمة الفرنسية، حيث أثار جدلا في الشارع الباريسي على اختلاف اطيافه وبدا واضحا انه غير مرحب به في "حديقة الأمراء".

و انتقدت صحيفة "لوباريزيان " الفرنسية الصفقة حتى قبل إتمامها بغرض قطع الطريق امام أي اتصالات او مفاوضات قد تسفر عن التعاقد مع اللاعب ذي الأصول الغانية ، بعدما نشرت تقريراً ركزت فيه على التراجع اللافت لأداء و مردود بواتنيغ مع نادي بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني في الأعوام الاخيرة بما فيها بطولة كأس العالم بروسيا .

و برأي الصحيفة، فإن المستوى الفني للمدافع بواتنيغ في تراجع منذ مونديال البرازيل 2014 ، عندما كان - حينها- أحد اهم العناصر في منتخب بلاده ، واحد مهندسي وصانعي التتويج العالمي الرابع للكرة الألمانية ، حيث قدم عروضا متميزة غير ان مردوده بعد المونديال البرازيلي و حتى المونديال الروسي يؤكد بإنه لم يعد لديه ما يقدمه، واصبح غير مؤهل لتقديم الإضافة للفريق ، مما يرشح فشل صفقته في حال انتقل لباريس سان جيرمان  .

وتحتفظ الجماهير الألمانية والبافارية بذكريات سيئة عن أداء جيروم بواتينغ في المواسم الثلاثة الأخيرة، حيث كان عنواناً للسخرية بعدما تلاعب به الأرجنتيني ليونيل ميسي و اسقطه ارضًا بمراوغة ساحرة  خلال المباراة التي جمعت بايرن ميونيخ وبرشلونة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2015، فيما ارتكب خطأ ساذجاً كان منعرجاً في المباراة التي جمعت المنتخب الألماني والمنتخب الفرنسي في الدور النصف النهائي من بطولة كاس أمم أوروبا 2016 ، حيث تسبب بركلة جزاء بعد لمسه الكرة بيده، وفي مونديال روسيا تعرض للطرد في المباراة الثانية ضد المنتخب السويدي ، ليخرج من الملعب تاركاً زملاءه يقاتلون لتحقيق الفوز الوحيد لهم في البطولة.

وتضمن التقرير شهادات لخبراء فنيين انتقدوا  أيضاً مساعي الإدارة الباريسية للتعاقد مع بواتينغ،  الذي بلغ الثلاثين عاماً من عمره ، كما حذرت الصحيفة الباريسية من اللاعب الألماني بعدما كان احد المتمردين على المدرب كارلو انشيلوتي، مما ادى إلى إقالته من تدريب الفريق البافاري في شهر سبتمبر من عام 2017 بعد تسببه في انقسامات في غرف ملابس النادي ، مما جعل الفريق يسجل انطلاقة متعثرة دفع ثمنها الفني الإيطالي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة