: آخر تحديث
النادي الإيطالي مرشح لتمديد هيمنته على الملاعب الأوروبية

يوفنتوس ينهي بناء تشكيلته المثالية بقيادة كريستيانو رونالدو

1
2
1

بإتمام نادي يوفنتوس الإيطالي للصفقة التبادلية مع مواطنه نادي ميلان ، بإعادة مدافعه المتمرس الإيطالي ليوناردو بونوتشي مقابل مغادرة مهاجمه الأرجنتيني غونزالو هيغواين ومدافعه الإيطالي ماتيا كالدارا في الاتجاه المعاكس، يكون صناع القرار في "اليوفي"  قد نجحوا في الانتهاء من بناء التشكيلة المثالية لمدرب الفريق ماسيميليانو اليغري التي سيخوض بها استحقاقات الموسم الرياضي الجديد.

وتراهن إدارة يوفنتوس من خلال هذه التشكيلة المميزة للحفاظ على عرش الكرة الإيطالية للعام الثامن على التوالي ، وإعتلاء عرش الكرة الأوروبية عبر تتويج ثالث بلقب دوري أبطال أوروبا بعدما سئم من احتلال مركز الوصافة خلال موسمي (2014–2015) و (2016-2017) .

و لأجل تحقيق ذلك، فقد أبرمت إدارة يوفنتوس ست صفقات كلفت خزينة النادي نحو 220 مليون يورو بتعاقدها مع الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد الإسباني ، وشراء عقد المهاجم البرازيلي دوغلاس كوستا من نادي بايرن ميونيخ بشكل نهائي بعد إنتهاء إعارته، كما تعاقدت مع الألماني إمري تشان في صفقة انتقال حر بعد إنتهاء عقده مع نادي ليفربول الإنكليزي ، إضافة إلى إبرامها صفقة تبادلية مع مواطنها نادي ميلان من خلال ضم المدافع الإيطالي ليوناردو بونوتشي مقابل مغادرة المهاجم الأرجنتيني هيغواين و المدافع الإيطالي ماتيا كالدارا في الاتجاه المعاكس، وأخيراً نجحت في استقطاب الظهير الأيمن البرتغالي جواو كانسيلو من نادي فالنسيا الإسباني، و الحارس الإيطالي ماتيا بيرين .

وبعد هذه التعاقدات الوازنة، فقد اصبحت لمدرب الفريق ماسيميليانو اليغري عناصر فنية متميزة سواء في التشكيلة الأساسية او دكة الاحتياط .

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن الحارس البولندي فويتشيك شتشيسني سيحل محل المخضرم جانلويجي بوفون الذي انتقل إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ، على ان يكون الحارس الإيطالي ماتيا بيرين البديل الأول للحارس البولندي.

اما في خط الدفاع فسوف يعود المدافع الإيطالي ليوناردو بونوتشي ليشكل مع مواطنه المخضرم جورجيو كيلين ثنائيا في قلب الدفاع ، على ان يكون البرتغالي جواو كانسيلو والبرازيلي أليكس ساندرو  ظهيري الجنب.

وفي خط الوسط سيتواجد الثلاثي الألماني إيمري تشان و البوسني ميراليم بيانيتش و الفرنسي بليز ماتويدي ، على ان يتواجد في دكة البدلاء المخضرمان الألماني سامي خضيرة و الإيطالي كلاوديو ماركيزيو.

اما خط المقدمة فيتشكل من ثلاثة مهاجمين ، بتواجد المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كرأس حربة صريح ، وإلى جانبه الأرجنتيني باولو ديبالا و البرازيلي دوغلاس كوستا كجناحين ، فيما سيجلس على دكة البدلاء كل من الكرواتي ماريو ماندزوكيتش و الكولومبي خوان كوادرادو و الإيطالي الشاب فيديريكو برنارديشي.

وكان يوفنتوس قد نجح في السنوات الأخيرة بفرض هيمنة مطلقة على الدوري الإيطالي، حيث توج بلقب البطولة سبع مرات على التوالي ، منذ عام 2012 وحتى العام الماضي ، غير انه عجز عن نقل سيطرته للملاعب الأوروبية بعدما فشل في الفوز بلقبه القاري الثالث في بطولة دوري أبطال أوروبا رغم بلوغه النهائي مرتين في عامي 2015 و2017 ، حيث خسر النهائي الأول أمام برشلونة الإسباني ، فيما خسر الثاني أمام ريال مدريد الإسباني.

الجدير ذكره بأن إدارة يوفنتوس لجأت ‘لى التعاقد مع كريستيانو رونالدو لإيقاف مسلسل فشل التتويج باللقب القاري ، على امل الاستفادة من نجاح المهاجم البرتغالي في البطولة القارية الاغلى، بعدما اصبح هدافاً للمسابقة ، إثر نيله لقبها اربع مرات في ظرف خمسة اعوام في 2014 و 2016 و 2017 و 2018.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة