: آخر تحديث
الفرنسيون جاؤوا ثانياً بـ 27 لاعباً

الإنكليز الأكثر تتويجاً من الأجانب بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز

91
93
88

كشفت احصائيات إنكليزية أن اللاعب الإنكليزي لا يزال عنصراً مؤثراً في نتائج الأندية الفائزة بلقب الدوري المحلي منذ إنطلاق البطولة في موسم (1992-1993) رغم سياسة الأندية في المراهنة على اللاعب الأجنبي صاحب الحضور القوي في تشكيلة الأندية العشرين.

ووفقًا لاحصائيات نشرتها صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، فإن عدد اللاعبين الإنكليز ممن توجوا بلقب الدوري الممتاز، وكانوا ضمن عناصر الفرق التي حققت البطولة على مدار 26 موسماً، يفوق عدد اللاعبين لأي جنسية اخرى، إلا انه في المقابل تكشف الأرقام الحضورالفعال للاعب الفرنسي الذي غزا الملاعب الإنكليزية منذ النسخة الأولى لإنطلاق البطولة .
 
ويمثل اللاعبون المتوجون بلقب الدوري الممتاز، والبالغ عددهم 259 لاعباً محلياً واجنبياً نحو 47 جنسية ، منها 28 جنسية أوروبية و 9 جنسيات من اميركا الجنوبية والشمالية و 3 جنسيات آسيوية  و 7 جنسيات افريقية.
 
هذا وفتحت أندية الدوري الإنكليزي أبوابها للاعبين الأجانب على مصراعيها للأوروبيين وغير الاوروبيين مستفيدة من العائدات المالية الضخمة لإغرائهم برواتب اسبوعية كبيرة، مما جعل من اللاعب الأجنبي يمثل العمود الفقري في تشكيلة أي فريق .
 
وكان 86 لاعباً إنكليزياً قد فازوا بلقب الدوري الممتاز ، حيث ظل اللاعب المحلي متواجداً منذ تتويج مانشستر يونايتد بلقب النسخة الأولى وحتى صعود غريمه مانشستر سيتي لاستلام لقب نسخة الموسم المنقضي (2017-2018) مع وجود اسماء لامعة نالت اللقب لمرات عديدة في صورة بول سكولز و واين روني و مايكل كاريك و غاري نيفيل مع نادي مانشستر يونايتد، وفرانك لامبارد وجون تيري مع نادي تشيلسي و توني آدامز مع نادي أرسنال.
 
ويأتي الفرنسيون ثانياً بعد الإنكليز ، بعدما بلغ عددهم 27 لاعباً ابرزهم كانوا مع مانشستر يونايتد وأرسنال، على غرار تيري هنري وباتريك فييرا، اللذين كانا شاهدين على الألقاب الثلاثة لـ"الأحمر اللندني" في أعوام 1998 و 2002 و 2004.
 
وجاء ثالثاً البرازيليون الذين بلغ عددهم 16 لاعباً، من اشهرهم دافيد لويز مع نادي تشيلسي وغابرييل خيسوس مع نادي مانشستر سيتي.
 
وفي المركز الرابع نجد الإسبان الذين بلغ عددهم 14 لاعباً فقط ، وهو عدد متواضع بالنظر إلى التواجد القوي لهم في الملاعب الإنكليزي ، إذ يعتبر دافيد سيلفا من اشهرهم بعدما كان شاهداً على تتويج مانشستر سيتي باللقب في أعوام 2012 و 2014 و2018 ، بالإضافة إلى سيسك فابريغاس وسيزار ازبيليكويتا و دييغو كوستا مع نادي تشيلسي .
 
ويحل خامساً في القائمة الهولنديون والبالغ عددهم 12 لاعباً، من ابرزهم روبن فان بيرسي و أدوين فان در سار و دينيس بيركامب الذي ساهم في تتويج أرسنال بألقابه الثلاثة .
 
ومن الأرجنتين نجد 9 لاعبين، من ابرزهم سيرجيو اغويرو مع مانشستر سيتي، و هرنان كريسبو مع تشيلسي و كارلوس تيفيز مع مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد .
 
ومن البرتغال نجد 8 لاعبين ابرزهم الهداف كريستيانو رونالدو الفائز مع مانشستر يونايتد بثلاثة ألقاب متتالية في أعوام 2007 و 2008 و2009.
 
ومن بلجيكا نجد 6 لاعبين مثلها مثل ألمانيا وصربيا، مقابل 5 لاعبين من إيرلندا ، وأربعة لاعبين من ساحل العاج وإسكتلندا و ويلز ، وثلاثة لاعبين من تشيكيا  والدنمارك والنرويج وروسيا والسويد.
 
ومن اللافت للنظر انه لم ينجح سوى لاعب إيطالي واحد في إحراز لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، وهو المهاجم ماريو بالوتيلي مع نادي مانشستر سيتي في عام 2012 ، رغم الوجود القوي للطليان في البطولة، ورغم ان مدربيهم يعتبرون الأكثر تتويجًا باللقب بفضل انطونيو كونتي  كارلو انشيلوتي مع نادي تشيلسي و كلاوديو رانييري مع نادي ليستر سيتي و روبرتو مانشيني مع نادي مانشستر سيتي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة