: آخر تحديث
أزاح اسم الحارس الإيطالي جيان لويجي بوفون من لقب الحارس الأغلى

البرازيلي أليسون حارساً لأغلى تشكيلة مثالية في تاريخ سوق الانتقالات

6
7
7

اصبح البرازيلي أليسون بيكر أغلى حارس مرمى في تاريخ سوق انتقالات اللاعبين بعد انضمامه إلى نادي ليفربول الإنكليزي قادماً من نادي روما الإيطالي مقابل 67 مليون جنيه استرليني، ليزيح بذلك اسم الحارس الإيطالي جيان لويجي بوفون من لقب الحارس الأغلى في العالم والذي امتلكه منذ عام 2001 بعد انتقاله من نادي بارما الإيطالي إلى مواطنه نادي يوفنتوس.

 وبهذا انضم الحارس البرازيلي أليسون الى التشكيلة المثالية الأغلى في تاريخ سوق الانتقالات، وهي التشكيلة التي تعادل قيمتها المالية اكثر من مليار جنيه استرليني، بحسب اللاعبين الذين اختارتهم صحيفة "ذا صن" البريطانية، والذين صنعوا الحدث في "الميركاتو".
 
وتعرف التشكيلة المثالية الأغلى تواجد اربعة لاعبين من نادي مانشستر سيتي الإنكليزي ولاعبين اثنين من نادي ليفربول الإنكليزي ، وآخر من نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي ، وثنائي من نادي برشلونة الإسباني ولاعبين اثنين من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي .
 
وتضم التشكيلة لاعبين في خط دفاع تبلغ قيمتهم الإجمالية نحو 230 مليون جنيه إسترليني، بتواجد الفرنسي إيميرك لابورتي نجم نادي مانشستر سيتي ، والذي ضمه الأخير لصفوفه من نادي اتلتيك بيلباو الإسباني الصيف الماضي مقابل 57 مليون جنيه إسترليني، كما ضم هذا الخط الهولندي فيرجيل فان ديك، الذي انتقل من نادي ساوثهامبتون إلى نادي ليفربول في شهر يناير الماضي نظير 75 مليون جنيه إسترليني، وهو يعتبر اغلى مدافع في التاريخ حتى الآن ، أما ظهيرا الجنب فهما الفرنسي بينجامين ميندي والذي بلغت قيمة انتقاله من نادي موناكو الفرنسي إلى مانشستر سيتي ما يقارب من 49.3 مليون جنيه إسترليني، أما زميله الإنكليزي كايل ووكر ، فقد غادر نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي مقابل 50 مليون جنيه إسترليني.
 
ويضم خط الوسط ثلاثياً تبلغ قيمتهم الإجمالية ما يقارب من 287 مليون جنيه إسترليني ، حيث يضم كلا من الفرنسي بول بوغبا الذي بلغت قيمة انتقاله من نادي يوفنتوس الإيطالي إلى نادي مانشستر يونايتد نحو 89 مليون جنيه إسترليني ، اما اللاعب الثاني فهو البلجيكي كيفين دي بروين الذي انتقل من نادي فولفسبورغ الألماني إلى نادي مانشستر سيتي لقاء 54 مليون جنيه إسترليني في صيف عام 2015 ، أما اللاعب الثالث فهو البرازيلي فيليب كوتينيو الذي اشتراه نادي برشلونة الإسباني من نادي ليفربول في شهر يناير الماضي لقاء 145 مليون جنيه إسترليني.
 
أما الخط الهجومي فتصل قيمته إلى 498  مليون جنيه إسترليني، وهو اغلى خط في تاريخ الانتقالات، ويضم ثلاثة اسماء ابرمت صفقاتهم في الانتقالات الصيفية لعام 2017 ، يتصدرها البرازيلي نيمار دا سيلفا وهو صاحب اغلى صفقة هجومية، بعدما تعاقد معه نادي باريس سان جيرمان من نادي برشلونة مقابل 198 مليون جنيه إسترليني، أما ثاني الأسماء فهو الفرنسي كيليان مبابي الذي انضم أيضاً لنادي باريس سان جرمان قادماً من نادي موناكو نظير 162 مليون جنيه إسترليني، أما ثالثهما فهو الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي تعاقد معه نادي برشلونة من نادي بروسيا دورتموند مقابل 138 مليون جنيه إسترليني.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة