: آخر تحديث
الأندية الألمانية جاءت ثالثاً والفرنسية رابعاً

إنفاق الأندية الإنكليزية والإيطالية على التعاقدات يقترب من المليار يورو

140
132
123

كشفت أرقام التعاقدات التي تم إبرامها حتى الآن في الدوريات الأوروبية الكبرى، بأن أنديتها لم تكن مشغولة بمنافسات كأس العالم الذي اقيم في روسيا بقدر اهتمامها بالدخول في سوق الانتقالات والعمل على إتمام تعاقداتها تأهباً للموسم الرياضي الجديد (2018-2019).

 ووفقا لأرقام نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن الإنفاق الإجمالي في 4 دوريات فقط ( الإنكليزي ، الإيطالي، الفرنسي، الألماني) قد بلغ نحو مليارين و 300 مليون يورو حتى الآن، وهو مؤشر يؤكد ان رقماً قياسياً جديداً ستنتهي عليه السوق الصيفية للأندية الأوروبية هذا العام في ظل احاديث عن إبرام صفقات ضخمة قبل انقضاء "الميركاتو".
 
إنكلترا
 
ومثلما حدث في المواسم الماضية، فإن الدوري الإنكليزي تصدر ترتيب الدوريات الأكثر إنفاقاً واقترب من سقف المليار يورو ، بعدما انفقت انديته 827 مليون يورو حتى الآن، في انتظار تجاوز هذا السقف عند إغلاق سوق الانتقالات للأندية الإنكليزية في التاسع من شهر اغسطس القادم ، قبل يوم واحد فقط من إنطلاق الجولة الأولى من المنافسة الرسمية.
 
ويعتبر نادي ليفربول الأكثر إنفاقًا مقارنة ببقية منافسيه على لقب "البريميرليغ " بعدما بلغت تكاليف تعاقداته نحو 125 مليون يورو، بينما تبقى اغلى الصفقات في إنكلترا مسجلة باسم لاعب الوسط الجزائري رياض محرز، الذي غادر ليستر سيتي باتجاه مانشستر سيتي لقاء 68 مليون يورو ، في صفقة هي الأغلى محلياً حتى الآن والثالثة على الصعيد القاري.
 
إيطاليا
 
وبدورها، دشنت أندية الدوري الإيطالي مشوارها في سوق الانتقالات بكل قوة، حيث اقتربت هي الأخرى من سقف المليار يورو ، بعدما انفقت على التعاقدات نحو 822 مليون يورو حتى الآن، مع عودة نادي يوفنتوس ليتصدر المشهد بإنفاقه 222 مليون يورو ، منها 117 مليونا دفعها لأجل التعاقد مع المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في اغلى صفقة في تاريخ "الكالتشيو" على ان تغلق أبواب الانتقالات الإيطالية في 18 من شهر اغسطس القادم وقبل يوم واحد من إنطلاق بطولة الدوري المحلي .
 
ألمانيا
 
هذا وبلغت قيمة تعاقدات الأندية الألمانية ما يقارب من 371 مليون يورو، حيث تصدر نادي بروسيا دورتموند المشهد بإبرامه صفقات لاعبين بنحو 53 مليون يورو، بعدما حسم اغلى صفقة في مسابقة "البندسليغا" بتعاقده مع الفرنسي عبدو ديالو نظير 28 مليون يورو، مع عزوف العملاق بايرن ميونيخ عن الدخول في سوق الانتقالات بسبب قواعد اللعب المالي النظيف، مع الإشارة الى ان السوق الألمانية سوف تنقضي في 31 من شهر اغسطس القادم بعد اسبوع تقريباً من إنطلاقة الدوري المحلي.
 
فرنسا
 
وأخيراً، فإن قيمة التعاقدات التي أتمتها الأندية الفرنسية قد بلغت 328 مليون يورو ، في انتظار تجاوز هذا الرقم والاقتراب من سقف النصف مليار يورو قبل إغلاق سوق الانتقالات في 31 من شهر اغسطس المقبل ، في حين ان مسابقة "الليغ الأولى" ستنطلق في العاشر من ذات الشهر.
 
وتبقى اغلى صفقة مسجلة باسم المهاجم الفرنسي كيليان مبابي من نادي موناكو إلى باريس سان جيرمان، والتي تمت الصيف المنصرم على سبيل الإعارة تفادياً لخرق قواعد اللعب المالي النظيف الذي يفرض على العملاق الباريسي هذا الصيف بيع احد نجومه الكبار من أجل الدخول الى سوق الانتقالات مجدداً.
 
 
شاهد الإحصائيات: 
 

 

   

  


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة