: آخر تحديث
في صفقة انتقال حر .. قادماً من نومانسيا

حارس "أسود الأطلس" يوقع لمالقا الإسباني

58
52
44

الرباط: وقع منير المحمدي الكجوي، حارس المنتخب المغربي لكرة القدم (29 سنة) عقداً للعب في صفوف فريق مالقا الإسباني.

وذكر الموقع الرسمي للنادي الأندلسي، الخميس، تحت عنوان "منير في حراسة المرمى": "يصل الحارس المغربي منير إلى ملقا حراً بعد انتهاء عقده معنومانسيا. وسيتم تقديمه رسميا .. اليوم الجمعة بالقاعة الإعلامية بلاروساليدا".

وأضاف الموقع أن عقد منير المحمدي يعد ثالث تعاقد صيفي لنادي مالقا قبل انطلاق الموسم 2018 _ 2019، مع إشارته إلى أن حارس "أسود الأطلس" قداجتاز الفحوصات الطبية بنجاح.

واستعرض الموقع مسيرة اللاعب والأندية التي لعب لها، مشيراً إلى أنه ولد في 10 مايو 1989 بمدينة مليلية. وبعد تكوينه في صفوف جويو ريو ونادي سبتة،لعب مع كل من ألمريا ومليلية، حيث دافع عن قميص فريق مدينته في 74 مباراة في الدرجة الثالثة، قبل أن يتعاقد مع نومانسيا في موسم 2014 _ 2015،الذي لعب معه حتى 30 يونيو الماضي، فشارك في 74 مباراة في دوري الدرجة الثانية و7 في كأس الملك على مدى أربع سنوات.

وأشار الموقع إلى أن الحارس الذي يبلغ طوله 1.90، يتميز بدقة ردود فعله؛ وأنه كاد أن يحقق الصعود مع فريقه لدوري الدرجة الأولى في نهاية الموسمالماضي.

وتحدث الموقع عن مسيرة المحمدي الدولية ومشاركته في كأس العالم، مبرزا أنه شارك مع المنتخب المغربي في 30 مناسبة، بينها كأس أفريقيا في الغابون2017، حيث بلغ معه دور ربع النهائي، كما لم يغب عن مونديال روسيا، حيث شارك كحارس ضمن التشكيلة الأساسية، التي خاضت لقاءات الدور الأول ضدإيران والبرتغال وإسبانيا.

من جهته، كتب المحمدي على حسابه بــ"تويتر": "سعيد بهذا التحدي الجديد والانتماء لهذا النادي الكبير".

يشار إلى أن المحمدي يعد ثاني لاعب مغربي يوقع لمالقا في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك بعد مواطنه بدر بولهرود، القادم من البطولة المحلية،حيث كان لاعبا في صفوف الفتح الرباطي.

وسينضاف اللاعبان المغربيان إلى دولي مغربي آخر هو يوسف النصيري، الذي جاور المحمدي في نهائيات كأس العالم بروسيا، وسجل ثاني أهداف المنتخبالمغربي في مرمى المنتخب الإسباني.

وقبل الثلاثي المغربي الحالي، سبق لعدد من اللاعبين المغاربة أن لعبوا لهذا الفريق الأسباني، أولهم وأبرزهم عبد الله الأنطاكي، في بداية ستينيات القرنالماضي، والذي صار اسم شهرته من اسم فريق مالقا حتى صار يعرف باسم عبد الله مالقا؛ فضلاً عن المهاجم نور الدين أمرابط.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة