: آخر تحديث
قيمة الصفقة وصلت الى 5 ملايين يورو

الدولي المغربي أشرف حكيمي يوقع لبروسيا دورتموند الألماني

7
7
8

أعلن نادي بروسيا دورتموند الألماني، الأربعاء، على موقعه الرسمي، أن الدولي المغربي أشرف حكيمي وقع عقداً يلعب بموجبه في صفوفه على سبيل الإعارة، لموسمين، قادماً من ريال مدريد الإسباني.

ونقل موقع الفريق الألماني عن مايكل زورك المدير الرياضي: "أشرف حكيمي لاعب شاب وديناميكي للغاية، وقد لعب على أعلى مستوى، رفقة ريال مدريد والمنتخب المغربي".

وزاد موقع "بروسيا دورتموند "أن اللاعب المغربي سينضم إلى الفريق خلال رحلة الولايات المتحدة، من 18 إلى 26 يوليو الجاري.

ويبدو أن طبيعة الصفقة ستكون في صالح الأطراف الثلاثة: ريال مدريد الذي سيفتح أمام اللاعب المغربي فرصة خوض أكبر عدد من المباريات، في ظل وجود لاعبين في نفس المركز (كارفاخال وناتشو)، واللاعب المغربي الذي سيكون بإمكانه تطوير مهاراته وصقل موهبته في صفوف الفريق الألماني، الذي سيستفيد هو الآخر من المؤهلات التي أبان عنها حكيمي، سواء رفقة الفريق الإسباني أو المنتخب المغرب.

ولعب حكيمي، الموسم الماضي، رفقة الفريق الإسباني، 9 مباريات في الليغا، سجل خلالها هدفين، و5 مباريات في بطولة كأس الملك، ومقابلتين في دوري أبطال أوروبا. كما لعب، رفقة المنتخب المغربي، خلال نهائيات كأس العالم، التي تجري في روسيا، جميع مباريات الدور الأول، ضد إيران والبرتغال وإسبانيا.

ويعد حكيمي من المواهب التي يعول عليها المغاربة لبناء منتخب قادر على مقارعة الكبار، خصوصا بعد أن أكد قيمته وصار أول لاعب مغربي يتوج بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الذي فاز به رفقة ريال مدريد الإسباني.

وكان حكيمي، الذي ولد في مدريد، في 4 نوفمبر 1988، من أب ينحدر من مدينة وادي زم وأم تنحدر من مدينة القصر الكبير، بالمغرب، قد صار، وهو في بعد في سن الثامنة عشرة، أول لاعب مغربي يلعب لفريق ريال مدريد الإسباني، خلال الموسم المنقضي، هو الذي تدرج في صفوف النادي الملكي، فلعب لمختلف فئاته السنية، قبل أن يثق مدرب الفريق الأول زين الدين زيدان في مؤهلاته وقدراته، ويدفع به لاعباً بين كبار النادي الملكي.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة