: آخر تحديث
الجماهير العربية أيدته في استطلاع للرأي

مورينيو يرشح الرباعي العربي للخروج المبكر من مونديال روسيا

135
157
133

أدلى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي بدلوه في النتائج المتوقعة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، خاصة المنتخبات التي ستتجاوز دور المجموعات وتلك التي ستودع منافسات البطولة مبكراً.

ورشح مورينيو المنتخبات العربية المشاركة في نهائيات كأس العالم بتوديع البطولة من دورها الأول، فالمنتخبان المصري والسعودي من وجهة نظر الفني البرتغالي سيحتلان المركزين الثالث والرابع في المجموعة الأولى خلف روسيا والأوروغواي، أما منتخب المغرب فسينهي دور المجموعات في المركز الثالث خلف إسبانيا والبرتغال ومتقدماً على إيران، فيما سينهي المنتخب التونسي مجموعته السابعة في المركز الرابع والأخير خلف منتخبات إنكلترا وبلجيكا وبنما.
 
كما رشح مورينيو أيضاً منتخبات الأرجنتين ونيجيريا والبرازيل وسويسرا وألمانيا والمكسيك والسنغال وبولندا وفرنسا واستراليا للتأهل لدور الستة عشر.
 
ونظم موقع "إذاعة روسيا" استطلاعاً للرأي لمعرفة رد فعل الجماهير العربية على توقعات المدرب البرتغالي، إلا نه من اللافت للنظر أن الجماهير العربية أيدت بنسبة كبيرة هذه التوقعات بنسبة بلغت 47% ، بينما يرى 20% من المشاركين، بأن المنتخب المغربي سيخالف توقعات مورينيو وسيتأهل للدور الثاني، في حين يرى 20 % أن المنتخب المصري هو الذي سيخالف التوقعات وسيتأهل للدور القادم، فيما يتوقع ما نسبته 8% فقط أن المنتخب التونسي هو الذي سيخالف التوقعات، مقابل 4% يرى أصحابها أن المنتخب السعودي هو القادر عربياً على تجاوز دور المجموعات وتكذيب توقعات "السبيشل وان".
 
هذا ويشهد مونديال روسيا اكبر حضور عربي في تاريخ نهائيات كأس العالم، بتواجد أربعة منتخبات، حيث وضعت القرعة منتخبي السعودية ومصر في المجموعة الأولى إلى جانب روسيا والأوروغواي، بينما وضعت المغرب مع إسبانيا والبرتغال وإيران في المجموعة الثانية، في حين وضعت تونس في المجموعة السابعة إلى جانب إنكلترا وبلجيكا وبنما.
 
ووفقاً لخبراء لا يقلون خبرة ودراية عن مورينيو، فإن الفرصة في المجموعة الأولى مواتية لأحد المنتخبين العربيين لتجاوز دور المجموعات خاصة ان المنتخبين الروسي والأوروغوياني تراجعت نتائجهما كثيراً، كما انه يتعين على مصر أو السعودية كسب المواجهة بينهما وتفادي التعادل الذي يصب في صالح روسيا والأوروغواي ، مع الإشارة الى أن المنتخب المغربي يمتلك مقومات المنافسة خاصة أمام إيران المتواضعة والبرتغال المتراجعة.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة