: آخر تحديث
في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة

ألمانيا تخطف الفوز من السويد وتبقي على آمالها

2
3
2

منح طوني كروس المنتخب الالماني لكرة القدم النقاط الثلاث التي كان أبطال العالم بحاجة ماسة إليها، بتسجيله هدف الفوز في مرمى السويد 2-1 في الوقت بدل الضائع من مباراتهما ضمن الجولة الثانية للمجموعة السادسة في مونديال روسيا.

في مباراة مثيرة بينهما في سوتشي، تقدمت السويد عبر أولا تويفونن في الدقيقة 32، قبل ان تعادل ألمانيا عبر ماركو رويس (48) وتنتزع النقاط الثلاث عبر كروس (90+5).

وعوض المانشافت خسارته المفاجئة في الجولة الأولى أمام المكسيك (صفر-1)، وأبقى على آماله في العبور الى الدور ثمن النهائي، علما انه أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع جيروم بواتنغ (82) لنيله الانذار الثاني.

وتساوت ألمانيا في عدد النقاط (3) مع السويد الفائزة في الجولة الأولى على كوريا الجنوبية 1-صفر، خلف المكسيك التي تتصدر بست نقاط بعد تحقيقها السبت فوزها الثاني تواليا، وذلك على حساب كوريا الجنوبية بنتيجة 2-1.

وستكون الجولة الثالثة الأخيرة التي تقام الأربعاء المقبل، حاسمة في تحديد هوية المتأهلين عن هذه المجموعة الى الدور ثمن النهائي، حيث تلتقي ألمانيا مع كوريا الجنوبية في قازان، والسويد مع المكسيك في يكاترينبورغ.

وكانت المباراة بين ألمانيا والسويد مثيرة وضاغطة منذ دقائقها الأولى. وعلى عكس ما اشتهته السفن الألمانية، هبت الرياح السويدية بقوة في الدقيقة 32 من الشوط الأول، عندما أخطأ كروس بتمريرة في منطقة فريقه، قطعها المهاجم السويدي ماركوس بيرغ ومررها الى فيكتور كلايسون المتقدم من اليمين. وحول الأخير الكرة عرضية الى داخل منطقة الجزاء حيث لاقاها تويفونن بصدره، ولعبها - بعد لمسة بقدم انطونيو روديغر - ساقطة فوق الحارس مانويل نوير المتقدم من مرماه.

وفي الشوط الثاني، دخل الألمان لاهثين من البداية خلف هدف تعادل بأسرع وقت، وهو ما بدا واضحا من خلال قيام المدرب يواكيم لوف بالدفع بالمهاجم ماريو غوميز بدلا من يوليان دراكسلر، لينضم الى تيمو فيرنر في خط المقدمة.

وأثمر الضغط الألماني هدفا سريعا في الدقيقة 48، بعدما تقدم فيرنر على الجهة اليسرى وعكس الكرة أرضية الى داخل منطقة الجزاء، ليلاقيها رويس المتقدم من الخلف ويغالط حارس المرمى السويدي روبن أولسن بتسديدة أرضية متقنة الى يمينه.

الا ان الفرحة الالمانية الكبرى انتظرت حتى الدقيقة الخامسة الاخيرة من الوقت بدل الضائع، عندما حصل فيرنر على ركلة حرة على حافة منطقة الجزاء من الجهة اليسرى، حركها كروس لرويس الذي هيأها مجددا للاعب ريال مدريد الاسباني الذي سددها بيمناه قوسية رائعة في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس أولسن، مطلقا فرحة ألمانية صاخبة في أرض الملعب والمدرجات.

مباراة ألمانيا والسويد في سطور:

المباراة: ألمانيا - السويد     2-1

الملعب: فيشت الأولمبي في سوتشي

الجمهور: 44287 متفرجا

الدور: الأول

المجموعة: السادسة

الجولة: الثانية

الحكم: البولندي زيمون مارتشينياك

- الأهداف:

* ألمانيا: ماركو رويس (48)، طوني كروس (90+5)

* السويد: أولا تويفونن (32)

الانذارات:

* ألمانيا: جيروم بواتنغ (71)

* السويد: ألبين ايكدال (52)، سيباستيان لارسون (90+7)

الطرد:

* ألمانيا: جيروم بواتنغ (81 لنيله بطاقة صفراء ثانية)

- التشكيلتان:

* ألمانيا: مانويل نوير، يوشوا كيميش وانطونيو روديغر وجيروم بواتنغ ويوناس هكتور (يوليان براندت، 87)- سيباستيان رودي (إلكاي غوندوغان، 31) وطوني كروس، ماركو رويس وتوماس مولر ويوليان دراكسلر (ماريو غوميز، 46)- تيمو فيرنر.

المدرب: يواكيم لوف

* السويد: روبن أولسن- ميكايل لوستيغ، فيكتور ليندلوف، أندرياس غرانكفيست، لودفيغ اوغوستينسون- سيباستيان لارسون، ألبين ايكدال، اميل فورسبرغ، فيكتور كلايسون (جيمي دورماز، 74) - ماركوس بيرغ (ايزاك كيسي-ثيلن، 90)، أولا تويفونن (جون غيديتي، 78)

المدرب: يان أندرسون

شاهد ملخص المباراة:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة