: آخر تحديث
وجه تحية خاصة للجنة ترشيح الملف المغربي

رئيس الحكومة المغربية: سنستمر في تحقيق جوهر حلم تنظيم المونديال

8
8
8

 الرباط: قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية، تعليقاً منه على خسارة بلاده، اليوم الأربعاء، تنظيم نهائيات كأس العالم 2026، لصالح الملف الثلاثي المكون من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، إن المغرب سيستمر  في تحقيق جوهر هذا الحلم، على صعيد التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية.

وكتب العثماني على صفحته في "فيسبوك": "تحية خاصة للجنة المغرب 2026 على عملها الدؤوب وعلى مستوى الجدية والاحترافية الذين أعدت بهما ملف ترشيح المغرب، وتحية لكل من أسهم في الإعداد والترافع. وشكراً على هذا الحلم المشترك، وسنستمر في تحقيق جوهره: التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية".
 
وتمنى العثماني حظا سعيدا للمنتخب المغربي لكرة القدم الذي يدخل، الجمعة المقبل، غمار منافسات النهائيات التي تحتضنها روسيا، حيث يلاقي، في أول مبارياته لحساب الجولة الأولى عن المجموعة الثانية، منتخب إيران، قبل أن يلاقي البرتغال وإسبانيا.
 
يشار إلى أن المغرب خاض منافسة قوية ضد ملف الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، في سعيه استضافة كأس العالم 2026 بعد أربع محاولات لم تكلل بالنجاح، برسم دورات 1994 و1998 و2006 و2010.
 
وقدم ملفاً يعتمد رؤية لتنظيم كأس العالم تقوم على تعهد والتزام بـاحتضان تظاهرة مثالية، للاحتفال بجمال وروعة لعبة كرة القدم، وبقيمها السامية التي تتجلى في التسامح والانفتاح والاحترام، مع منح تجربة إنسانية أصيلة للعالم بأسره.
 
واعتبر المسؤولون المغاربة أن من شأن تنظيم كأس العالم بالمغرب أن ينعكس على أفريقيا، قارة المستقبل، ويزيد من تألقها، مع تشديدهم على أن المغرب سوف ينظم بطولة مربحة مالياً بالنسبة للاتحاد الدولي لكرة القدم، كما أنها ستخلف إرثاً عظيماً وخالداً للقارة الأفريقية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة