: آخر تحديث
وسط تفاؤل بمشاركة جيدة في النهائيات

منتخب المغرب يواجه إستونيا في ختام تحضيراته للمونديال

107
108
105

الرباط: يواجه المنتخب المغربي لكرة القدم، السبت، منتخب إستونيا، في آخر لقاءاته الودية، استعداداً لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها روسيا ما بين 14 يونيو و15 يوليو المقبلين.

وكانت بعثة المنتخب المغربي قد حلت، الخميس، بالعاصمة الإستونية تالين، قادمة من جنيف بسويسرا ، حيث أجرى منتخب أسود الأطلس لقاءين إعداديين ضد كل من أوكرانيا وسلوفاكيا، فتعادل مع الأول دون أهداف وتفوق على الثاني بهدفين لواحد.

وتستأنف عناصر المنتخب المغربي تداريبها، الجمعة، بإجراء حصة على أرضية ملعب "لي كوك أرينا"، الذي سيحتضن ودية الأسود أمام مستضيفه الإستوني.

وتسود حالة من التفاؤل وسط الشارع الرياضي المغربي، الذي يرى أن بإمكان المنتحب المغربي تجاوز الدور الأول في نهائيات روسيا، بمبرر العروض القوية التي سجلها رفاق العميد المهدي بنعطية في مبارياتهم الأخيرة والتي خولت لهم، على مستوى الإقصائيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، تصدر مجموعة قوية ضمت مالي والغابون وكوت ديفوار، كما أن المنتخب المغربي يبقى صاحب ثالث أطول سلسلة مباريات من دون هزيمة (17)، وراء إسبانيا (19) وبلجيكا (18).

ويعول المدرب الفرنسي هيرفي رونار، على أن تمكن المباريات الودية من رفع جاهزية أسود الأطلس، الذين تنتظرهم مباريات حارقة خلال نهائيات كأس العالم بروسيا، لحساب المجموعة الثانية، التي وصفها عدد من المتتبعين بـ"مجموعة الموت".

وبعد أربع مشاركات سابقة، برسم دورات 1970 و1986 و1994 و1998، يأمل المغاربة في أن تكون مشاركتهم الخامسة أفضل من سابقاتها، حيث ينتظر أن يواجه منتخبهم منتخب إيران يوم 15 يونيو على أرضية ملعب سانت بترسبورغ ، ومنتخب البرتغال يوم 20 يونيو على أرضية ملعب لوجنيكي، ومنتخب إسبانيا يوم 25 يونيو على أرضية ملعب كالينينجراد.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة