: آخر تحديث
يلاقي سلوفاكيا في ثاني مبارياته الإعدادية

المغرب يواصل استعداداته في سويسرا للمونديال

87
84
80

الرباط: يواصل المنتخب المغربي استعداداته بسويسرا لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها روسيا ما بين 14 يونيو و15 يوليو، في معسكره بكرانس مونتانا الذي تتخلله ثلاث مباريات ودية ضد منتخبات أوكرانيا وسلوفاكيا وإستونيا.

وبعد تعادلهم دون أهداف، في وديتهم الأولى أمام أوكرانيا، الخميس الماضي، يعود "أسود الأطلس" غدا الاثنين، لإجراء ثاني الوديات، على أرضية ملعب جنيف، ضد المنتخب السلوفاكي.

وينتظر أن يعمد الناخب هنري رونار إلى إدخال تعديلات على مستوى التشكيل وخطة اللعب، حيث ينتظر أن يجرب عدداً من الخيارات، عبر الدفع بلاعبين آخرين على مستوى حراسة المرمى وخطي الدفاع الهجوم، من قبيل الحارس ياسين بونو والمدافع بدر بانون والمهاجم أيوب الكعبي.

 

 

وأكد رونار أن البرنامج الإعدادي، الذي يتواصل بسويسرا منذ 31 مايو الماضي إلى 9 يونيو الجاري، يمر بشكل جيد، مشدداً على حاجة المنتخب المغربي إلى الذهاب إلى النهائيات وهو في كامل قوته واستعداده، متسلحاً بدعم جماهيره، مؤكداً ثقته في لاعبيه وقدرتهم على الوقوف في وجه إسبانيا والبرتغال وإيران.

وتعرف تداريب "أسود الأطلس"، في معسكرهم بسويسرا، حضور كل اللاعبين المنادى عليهم، سواء على مستوى القائمة الأساسية (23) أو القائمة الاحتياطية (3).

 

 

ويركز الناخب الوطني، خلال التداريب، على رفع مستوى الانسجام بين اللاعبين واعتماد تمارين تقنية وتكتيكية تحضيراً للنهائيات، مع تجريب التنويع في طريقة اللعب والتغيير في التشكيل.

ويعول رونار على أن تمكن المباريات الودية من رفع جاهزية "أسود الأطلس"، الذين تنتظرهم مباريات حارقة خلال نهائيات كأس العالم بروسيا، لحساب المجموعة الثانية، التي وصفها عدد من المتتبعين بـ"مجموعة الموت"، ب إسبانيا والبرتغال وإيران، علاوة على المغرب.

 

 

من جهتها، تأمل الجماهير المغربية في مشاركة جيدة في النهائيات المقبلة، التي يواجه خلالها منتخبهم منتخب إيران يوم 15 يونيو على أرضية ملعب سانت بترسبورغ، ومنتخب البرتغال يوم 20 يونيو على أرضية ملعب لوجنيكي، ومنتخب إسبانيا يوم 25 يونيو على أرضية ملعب كالينينجراد.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة