: آخر تحديث
في إطار برنامجه الإعدادي بسويسرا

تعادل المغرب وأوكرانيا استعداداً لمونديال روسيا

271
269
269

الرباط: تعادل المنتخب المغربي مع المنتخب الأوكراني، الخميس، سلبياً، على أرضية ملعب جنيف بسويسرا، وذلك في إطار استعداداته لنهائيات كأس العالم، التي تستضيفها روسيا ما بين 14 يونيو و15 يوليو المقبلين.

ودخل المنتخب المغربي الشوط الأول للمباراة، التي قادها الحكم السويسري ساندرو سشارير وتابعتها أعداد غفيرة من الجماهير المغربية، بمنير المحمدي في حراسة المرمى، وغانم سايس ومروان داكوسطا والمهدي بنعطية وحمزة منديل في خط الدفاع، وكريم الأحمدي وامبارك بوصوفة ويونس بلهندة في خط الوسط، ونور الدين أمرابط وحكيم زياش وخالد بوطيب في خط الهجوم.

وتركز اللعب مع بداية الشوط الأول، في وسط الميدان مع سعي من المنتخب المغربي إلى بناء هجوماته انطلاقاً من خط الدفاع، معتمدا في ذلك على انطلاقات أمرابط وفنيات وزياش.

وانتظر المنتخب المغربي إلى الدقيقة 21 حين انسل حمزة منديل من الجهة اليسرى، ومرر كرة لحكيم زياش الذي سدد كرة مركزة نحو المرمى، تصدى لها الحارس الأوكراني بصعوبة قبل أن يردها القائم الأيمن.

وعاد زياش، في الدقيقة 35، ليمرر كرة في العمق لنور الدين أمرابط الذي جانبت كرته بقليل المرمى الأوكرانية الفارغة.

وتواصلت سيطرة "أسود الأطلس" النسبية على باقي أطوار المباراة، لكن دون فعالية. وعمل الناخب المغربي هيرفي رونار على إدخال تغييرات على تشكيلة المنتخب المغربي، فدفع بأشرف حكيمي مكان القائد بنعطية، وأمين حارث مكان بوطيب، وعزيز بوحدوز مكان بلهندة، وفيصل فجر مكان أمرابط، ويوسف آيت بناصر مكان الأحمدي وسفيان أمرابط مكان منديل. وكاد زياش أن يفتتح التسجيل، في الدقيقة 83، غير أن تصدي الحارس الأوكراني حالت دون ذلك.

ويواصل المنتخب المغربي معسكره الإعدادي، بسويسرا، الذي يتضمن إجراء مباراة إعدادية ثانية ضد منتخب سلوفاكيا، يوم 4 يونيو على أرضية ملعب جنيف، قبل أن يحل ضيفاً على إستونيا لمواجهة منتخبها بمدينة تالين يوم 9 يونيو المقبل.

ويعول المدرب الفرنسي هيرفي رونار، على أن تمكن المباريات الودية من رفع جاهزية "أسود الأطلس"، الذين تنتظرهم مباريات حارقة خلال نهائيات كأس العالم بروسيا، لحساب المجموعة الثانية، التي وصفها عدد من المتتبعين بـ"مجموعة الموت"، بوجود إسبانيا والبرتغال وإيران، علاوة على المغرب.

ويأمل المغاربة في مشاركة جيدة في النهائيات المقبلة، حيث ينتظر أن يواجه منتخبهم منتخب إيران يوم 15 يونيو على أرضية ملعب سانت بترسبورغ ، ومنتخب البرتغال يوم 20 يونيو على أرضية ملعب لوجنيكي، ومنتخب إسبانيا يوم 25 يونيو على أرضية ملعب كالينينجراد.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة