: آخر تحديث
بعدما اكتسح منافسيه محلياً وقارياً ودولياً

برشلونة عام 2009 أفضل المتوجين بلقب دوري أبطال أوروبا

130
133
121
مواضيع ذات صلة

 اختارت مجلة "فور فور تو" البريطانية برشلونة بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا لعام 2009  كأفضل الأندية التي توجت بالبطولة بصيغتها الجديدة التي انطلقت في عام 1992 بعدما نجح 12 نادياً في التداول على لقب "صاحبة الأذنين" .

وجاء اختيار فريق برشلونة لعام 2009 ليكون أفضل الفرق المتوجة باللقب القاري الأغلى، بالنظر إلى الأداء الفني المتميز الذي قدمه طيلة مشواره في البطولة ، قبل صعوده إلى منصة التتويج خاصة في المباراة النهائية التي جمعته بحامل اللقب مانشستر يونايتد الإنكليزي على ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية "روما" و التي انتهت بفوز الكتالونيين بثنائية نظيفة.
 
وتزامن تتويج برشلونة باللقب الأوروبي مع ميلاد مدرب أصبح من أفضل المدربين في العالم ، وهو بيب غوارديولا ، وميلاد جيل جديد من النجوم سيحتكرون النجومية لغاية الآن ، بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسبانيين اندريس انييستا و سيرجيو بوسكيتس، و أيضا ميلاد فلسفة تكتيكية جديدة ستغزو عقول وقلوب محبي كرة القدم والتي تعرف باسم "التيكي تاكا".
 
كما جاء اختيار برشلونة لهذا اللقب بعدما اكتسح منافسيه محلياً و قارياً و دولياً ، وتحقيقه إنجازاً تاريخياً بنيله السداسية بعدما فاز بستة ألقاب منها ثلاثية محلية وثلاثية دولية.
 
وحل في المركز الثاني نادي مانشستر يونايتد بطل نسخة عام 1999 ، الذي قهر بايرن ميونيخ الألماني في نهائي دراماتيكي شهد عليه ملعب "الكامب نو" بإقليم كتالونيا ، بعدما تقدم البافاريون بهدف لماريو باسلر استمر حتى اللحظات الأخيرة من المباراة ، قبل أن يقلب الشياطين الحمر الطاولة ويخطفون التاج القاري من رؤوس الألمان في سيناريو لم يصدقه الألمان لغاية الآن.
 
أما المركز الثالث فعاد لنادي بايرن ميونيخ بطل نسخة عام 2013 عندما اكتسح منافسيه خاصة برشلونة في الدور قبل النهائي، قبل أن يبدد أحلام مواطنه بروسيا دورتموند على إستاد "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية ، محققاً إنجاز الثلاثية بجيل ذهبي يقوده مدربه الألماني يوب هاينكس.
 
أما المركز الرابع فتواجد فيه نادي برشلونة  بطل نسخة عام 2015 الذي عاد تحت راية المدرب لويس انريكي ليحقق ثلاثية تاريخية ثانية بفضل أقوى ثلاثي هجومي عرفه تاريخ كرة القدم، بعدما نجح "اللوتشو" في إعادة أسلوب "التيكي تاكا" التي اكتسح بها منافسيه في كافة الأدوار وجميع المسابقات.
 
أما المركز الخامس فاختير له ريال مدريد الإسباني بطل نسخة العام الماضي 2017 ، والذي نجح في تحقيق الثنائية بعدما توج أيضاً بلقب الدوري الإسباني، حيث لم يترك المدريديون أية فرصة لمنافسهم يوفنتوس لإفساد فرحته في نهائي البطولة، بعدما اكتسحوه بأربعة أهداف مقابل هدف، منها ثلاثية حملت توقيع مهاجمه وهداف البطولة البرتغالي كريستيانو رونالدو.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة