: آخر تحديث

لخضر بلومي يدعم ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026

332
278
247

صرح نجم المنتخب الجزائري السابق لكرة القدم لخضر بلومي لوكالة فرانس برس الاربعاء انه وافق على دعم ملف المغرب لاستضافة مونديال 2026 الى جانب نجوم افارقة اخرين.

وقال النجم الجزائري في ثمانينات القرن الماضي والحاصل على الكرة الذهبية لافضل لاعب افريقي عام 1981، "تلقيت طلبا" من لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026 "لدعم الملف وعبرت عن قبولي المهمة".

وتابع بلومي (59 عاما) "اعطيت موافقتي المبدئية، وانتظر ان اناقش التفاصيل مع اخواني المغاربة الذين يستحقون فعلا تنظيم المونديال بالنظر الى الامكانات الجيدة لديهم".

واعلن المغرب في آب/اغسطس الماضي ترشحه للمرة الخامسة لاستضافة العرس العالمي بعد 1994 و1998 و2006 و2010، ويواجه ترشيحا مشتركا للولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وفي ترشيحه للمونديال، يعول المغرب بشكل أساسي على دعم اكبر عدد من الدول الافريقية الاعضاء في الاتحاد الافريقي للعبة (54 اتحادا وطنيا)، ويعتبر ان ترشيحه هو "ترشيح للقارة الإفريقية بأكملها"، سعيا لمونديال "افريقي" ثان بعد الاول في جنوب افريقيا 2010 عندما خسر امامها بعشرة اصوات مقابل 14.

وذكر لخضر بلومي ان من بين النجوم الافارقة الذين يمكن ان يساندوا ترشيح المغرب ايضا حارس المرمى الكاميروني جوزيف انطوان بل الذي رافقه مؤخرا في زيارة للمغرب.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة