: آخر تحديث

أحكام بسجن 22 مشجعا للرجاء على خلفية أحداث شغب في المغرب

242
250
225

أصدرت المحكمة الابتدائية في مدينة مراكش المغربية أحكام سجن بحق 22 من مشجعي فريق الرجاء البيضاوي، تراوحت ما بين شهرين وأربعة أشهر مع النفاذ، على خلفية أحداث شغب شهدتها مباراة بينه وبين الكوكب المراكشي، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية الخميس.

ودانت المحكمة 13 مشجعا بالسجن شهرين وغرامة مالية قدرها ألفي درهم (180 يورو) لكل منهم، وستة متهمين آخرين بالسجن أربعة أشهر. 

كما دانت المحكمة متهما واحدا بالسجن ثلاثة أشهر، ومتهمين بالسجن لشهرين، وبرأت الباقين.

وكانت السلطات قد أوقفت نحو 65 شخصا عقب أحداث شغب شهدتها المباراة التي أقيمت في شباط/فبراير الماضي ضمن دوري الدرجة الأولى، وانتهت بفوز الرجاء (3-صفر) على ملعب مراكش الكبير.

وأفاد مصدر رسمي في حينه عن القيام بهذه التوقيفات، مشيرا الى ان احداث الشغب التي شملت مناوشات مع قوات الأمن واقتلاع مقاعد من مدرجات الملعب، أدت الى اصابة 14 عنصرا من قوات الأمن.

وعاقب الاتحاد المغربي لكرة القدم فريق الرجاء البيضاوي بلعب مباراتين دون جمهور وغرامة مالية بقيمة 50 ألف درهم (4500 يورو).

وشهدت ملاعب كرة القدم المغربية أحداث شغب بشكل متكرر، وأدت في آذار/مارس 2016 الى مقتل مشجعين في مباراة بين الرجاء وشباب الريف الحسيمي. ودفعت تلك الاحداث السلطات الى منع أي مظهر من مظاهر تواجد "الإلتراس" في ملاعب كرة القدم، أو إدخال شعارات ولافتات.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة