: آخر تحديث
رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أكد ذلك لفوزي لقجع

فرنسا تدعم بقوة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026

451
440
419

الرباط: عبر نويل لوغريت، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، عن دعم فرنسا وشركائها، لملف ترشيح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم لسنة 2026 ، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده، الخميس، بمقر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، مع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وأكد لوغريت، خلال هذا الاجتماع، حسب ما جاء في بيان للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن "فرنسا ستدعم بقوة الملف المغربي لاستضافة بطولة العالم لسنة 2026، لما يتوفر عليه من مميزات وخصائص"، مشيراً في الوقت نفسه، إلى مثانة العلاقة الثنائية التي تجمع بين فرنسا والمغرب.

من جانبه، قال لقجع إن "الترشيح لمونديال 2026 ليس مغربياً، فقط، بل أفريقياً"، مؤكداً أن "المغرب استجاب لجميع شروط دفتر التحملات التي يطلبها الإتحاد الدولي لكرة القدم".

وكان لقجع، مرفوقاً خلال هذا الاجتماع، بكل من رقية الدرهم كاتبة الدولة ( وزيرة دولة) المكلفة التجارة الخارجية، وكونستان عوماري النائب الثاني لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عضو المكتب المديري للاتحاد الدولي لكرة القدم، ومحمد جودار، عضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، علاوة على اللاعب الدولي السنغالي السابق حاجي ضيوف.

 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة