: آخر تحديث
الكعبي يمنح أسود الأطلس صدارة المجموعة الأولى

المغرب والسودان إلى ربع نهائي بطولة أمم أفريقيا للمحليين

20
20
17

الرباط: تأهل المنتخبان المغربي والسوداني لكرة القدم الى ربع النهائي من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين المقامة في المغرب، بعد فوز الاول على نظيره الغيني 3-1، والثاني على نظيره الموريتاني 1-صفر الاربعاء في الدار البيضاء في الجولة الثانية للمجموعة الأولى.

في المباراة الاولى، قاد أيوب الكعبي المنتخب المغربي للاعبين المحليين لتحقيق فوز مهم على المنتخب الغيني، بتسجيله لـ(هاتريك)، بوأه صداره هدافي بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين بخمسة أهداف، كما أتاح له الفوز بجائزة (أفضل لاعب في المباراة).

وتأخر المنتخب المغربي في فرض أسلوب لعبه إلى غاية الثلث الأخير من المباراة التي أدارها الحكم الإيفواري أبو كوليبالي، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في حضور نحو 40 ألف متفرج.

وبدأ المنتخب المغربي مباراة غينيا بنفس التشكيل الذي بدأ به مباراة موريتانيا، التي حسمها بأربعة أهداف نظيفة، بوجود أنس الزنيتي في حراسة المرمى، وبدر بانون ونايف أكرد وعبد الجليل اجبيرة ومحمد الناهيري في خط الدفاع، وصلاح الدين السعيدي والمهدي برحمة وعبد الإله حفيظي في خط الوسط، وإسماعيل الحداد وزكريا حدراف وأيوب الكعبي في الهجوم.

وقلت الفرص من الجانبين، في ظل صراع على تسيد وسط الميدان، قبل أن يتقدم المنتخب المغربي، بهدف جميل، في الدقيقة 27، من رأسية متقنة لقلب الهجوم أيوب الكعبي بعد تمريرة حاسمة من وليد الكرتي، الذي عوض عبد الإله حفيظي المصاب.

ولم يتأخر الرد الغيني كثيراً لتعديل النتيجة، بعد أن استثمر سايدوبا بيسيري كامارا تهاون الدفاع المغربي ليسجل هدفا جميلاً في الدقيقة 28.

وحاول المنتخب المغربي، في ما تبقى من دقائق الشوط الأول الضغط للتسجيل، لكن دون جدوى، في ظل التنظيم المحكم لخطوط المنتخب الغيني.

وتواصل عقم الضغط المغربي، في الشوط الثاني، وعوض بدر بولهرود صلاح الدين السعيد للإصابة، قبل أن يقتنص هداف الدورة الحالية أيوب الكعبي هدف منتخبه الثاني، في الدقيقة 64، بعد خطأ قاتل من المدافع الغيني جون لاندال. وعاد الكعبي، في الدقيقة 68، لتسجيل هدف ثالث، بعد هجوم خاطف وتمريرة حاسمة من إسماعيل الحداد.

وفرض المنتخب المغربي سيطرته وأسلوب لعبه في ما تبقى من دقائق المقابلة، ونزل أشرف بنشرقي مكان أيوب الكعبي، قبل أن تعمد عناصره إلى تهدئة إيقاع اللعب.

وبفوزه الثاني، يكون المنتخب المغربي قد ضمن المرور مبكراً إلى الدور الموالي، في انتظار مباراته الثالثة أمام السودان، لحسم صدارة المجموعة الأولى.

أهداف مباراة المغرب وغينيا:

فوز السودان على موريتانيا

فاز المنتخب السوداني، في دريبي عربي، على نظيره الموريتاني، بهدف نظيف، في المباراة التي احتضنها ملعب محمد الخامس، ، لحساب الجولة الثانية، عن المجموعة الأولى من منافسات الدورة الخامسة لبطولة أفريقيا للاعبين المحليين المنظمة بالمغرب إلى غاية الرابع من فبراير المقبل.

وسجل لـ(صقور الجديان) اللاعب علاء الدين موسى في الدقيقة 29 من المباراة التي أدارها الحكم التونسي صادق السلامي.

وحكمت ثاني هزيمة يحصدها على المنتخب الموريتاني بمغادرة البطولة، تماماً كما هو الحال بالنسبة للمنتخب الغيني، الذي سجل هزيمتين ضد السودان والمغرب.

ولم يحصل (المرابطون)، بعد جولتين، على أية نقطة كما لم يتمكن من تسجيل أي هدف، فيما استقبلت شباكه خمسة أهداف، أربعة منها مغربية وواحد سوداني.

ويتواجه المنتخبان الموريتاني والغيني، في آخر جولات المجموعة، في مباراة شكلية، سيحاول كل منهما تحقيق نتيجة إيجابية، للتخفيف من آثار الهزيمتين السابقين والخروج المبكر من البطولة.

وبفوزه الثمين، رفع المنتخب السوداني رصيده إلى ست نقاط، وهو نفس عدد نقاط المنتخب المغربي، لكن مع فارق في نسبة الأهداف لصالح هذا الأخير بزائد ستة، وذلك من فوز على موريتانيا بأربعة أهداف نظيفة وفوز على غينيا بثلاثة أهداف لواحد، فيما انتصر منتخب السودان على غينيا بهدفين لواحد وعلى موريتانيا بهدف نظيف.

ويتواجه المنتخبان المغربي والسوداني في ثالث جولات دور المجموعات بحثاً عن صدارة المجموعة الأولى، التي ستمكن صاحبها من لعب الدور الموالي على أرضية ملعب محمد الخامس، فيما يلعب ثاني المجموعة على أرضية ملعب مراكش الكبير.

أهداف مباراة السودان وموريتانيا :

 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة