: آخر تحديث
عندما نال الوصافة في 2013

الرجاء البيضاوي المغربي يحتفظ بأفضل إنجاز عربي في مونديال الأندية

208
221
203

 احتفظ نادي الرجاء البيضاوي المغربي بأفضل إنجاز عربي في كأس العالم للأندية عندما نجح في استغلال عاملي الأرض والجمهور لبلوغ نهائي نسخة عام 2013 وخطف الوصافة بعدما خسر النهائي أمام بايرن ميونيخ الألماني بطل أبطال أوروبا .

وكان الرجاء البيضاوي قد شارك في تلك النسخة بصفته بطلاً للدوري المغربي ، حيث حقق انتصاراً هاماً على أتلتيكو مينييرو البرازيلي الذي يضم في صفوفه النجم رونالدينيو وذلك في الدور قبل النهائي، ليصعد لمواجهة نادي بايرن ميونيخ في النهائي الذي خسره بثنائية نظيفة.
 
وعلى مدار 14 دورة من بطولة كأس العالم للأندية ، لم ينجح سوى الرجاء البيضاوي في تحقيق لقب الوصافة ليكون صاحب أفضل إنجاز بين الأندية العربية التي شاركت في هذه البطولة ، ومما زاد من قيمة الوصافة التي حصل عليها الفريق المغربي، هو وجود التونسي فوزي البنزرتي على رأس جهازه الفني.
 
ويعتبر الحصول على المركز الثالث هو ثاني أفضل إنجاز للأندية العربية، إذ تحقق مرتين بفضل الأهلي المصري في نسخة عام 2006 ثم السد القطري في نسخة عام 2011.
 
في المقابل، نجح النجم الساحلي التونسي في بلوغ المربع الذهبي في نسخة عام 2007 ، لكنه خسر أمام بوكا جونيور الأرجنتيني قبل أن يخسر الثالثة أمام اوراوا الياباني ، ثم جاء الدور على الجزيرة الإماراتي ليكرر نفس الانجاز في نسخة عام 2017 مستفيداً من عاملي الأرض والجمهور ، إذ تمكن من بلوغ الدور قبل النهائي الذي خسره أمام ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا بنتيجة هدفين لهدف ، ليفشل بعدها في الحصول على المركز الثالث بعدما سقط أمام باتشوكا المكسيكي.
 
و يعتبر الأهلي المصري الأكثر بلوغًاً للدور النصف النهائي، حيث وصل لهذا الدور مرتين في عام 2006 ، وخسره أمام إنترناسيونال البرازيلي ، ثم في عام 2012 و خسره أمام كورينثيانز البرازيلي، حيث حقق "الشياطين الحمر" هذا الإنجاز بصفتهم أبطالاً لإفريقيا دون أن يستفيد من أي عامل مساعد.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة