: آخر تحديث
يخوض 3 وديات قبل النهائيات

منتخب المغرب يغادر إلى سويسرا لمواصلة تحضيراته للمونديال

4
3
3

الرباط: غادرت بعثة المنتخب المغربي لكرة القدم، الأحد، المطار الدولي الرباط - سلا، في اتجاه جنيف السويسرية، حيث سيخوض "أسود الأطلس" تجمعاً إعدادياً مغلقاً، استعدادا لمشاركتهم في نهائيات كأس العالم، التي تستضيفها روسيا ما بين 14 يونيو و15 يوليو المقبلين.

وكان في وداع البعثة المغربية عدد من المسؤولين، بينهم رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة، وفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

ودشنت العناصر المغربية، الخميس، بالرباط، برنامج آخر استعداداته للنهائيات، حيث أجرت ثلاث حصص تدريبية، قبل التوجه إلى كرانس مونتانا بسويسرا، لمواصلة البرنامج الإعدادي، الذي تتخلله، ما بين 30 مايو الجاري و9 يونيو المقبل، ثلاث مباريات ودية، ضد كل من أوكرانيا وسلوفاكيا وإستونيا.

ويواجه المنتخب المغربي، في أولى المباريات الإعدادية، منتخب أوكرانيا، يوم 30 مايو، بملعب جنيف بسويسرا، على أن يواجه، في ثانيها، منتخب سلوفاكيا يوم 4 يونيو بملعب جنيف بسويسراً، قبل أن يحل ضيفاً على إستونيا لمواجهة منتخبها على أرضية ملعب "لي كوك أرينا" بـالعاصمة "تالين" يوم 9 يونيو.

ويعول رونار على أن تمكن المباريات الودية من رفع جاهزية "أسود الأطلس"، الذين تنتظرهم مباريات حارقة خلال نهائيات كأس العالم بروسيا، لحساب المجموعة الثانية، التي وصفها عدد من المتتبعين بـ"مجموعة الموت"، بوجود إسبانيا والبرتغال وإيران، علاوة على المغرب.

ويأمل المغاربة في مشاركة جيدة في النهائيات المقبلة، حيث ينتظر أن يواجه منتخبهم منتخب إيران يوم 15 يونيو على أرضية ملعب سانت بترسبورغ، ومنتخب البرتغال يوم 20 يونيو على أرضية ملعب لوجنيكي، ومنتخب إسبانيا يوم 25 يونيو على أرضية ملعب كالينينجراد.

وتضم لائحة المنتخب المغربي 26 لاعبا، بينهم ثلاثة احتياطيين؛ تشمل ثلاثة حراس مرمى هم منير المحمدي (نومانسيا الإسباني) وياسين بونو (خيرونا الإسباني) وأحمد التكناوتي (إتحاد طنجة المغربي)؛ وفي خط الدفاع نبيل درار (فنربخشة التركي) ومروان داكوستا (إسطنبول باشاكشهر التركي) وغانم سايس (وولفر هامبتون الإنجليزي) وحمزة منديل (ليل الفرنسي) وسفيان أمرابط (فاينورد روتردام الهولندي) والمهدي بنعطية (يوفنتوس الإيطالي) وأشرف حكيمي (ريال مدريد الإسباني) وبدر بانون (الرجاء الرياضي المغربي)؛ وفي وسط الميدان كريم الأحمدي (فاينورد روتردام الهولندي) ويوسف آيت بناصر (كان الفرنسي) ومبارك بوصوفة (الجزيرة الإماراتي) ويونس بلهندة (غلطة سراي التركي) وفيصل فجر (خيتافي الاسباني) وأمين حارث (شالكه 04 الألماني) ونور الدين أمرابط (ليغانيس الإسباني) وحكيم زياش (أجاكس أمستردام الهولندي)؛ وفي الهجوم أيوب الكعبي (نهضة بركان المغربي) وخالد بوطيب (مالطيا سبور التركي) وعزيز بوحدوز (سانت باولي الألماني) والمهدي كارسيلا (ستاندار دو لييج البلجيكي). فيما تضم لائحة الاحتياطيين وليد الحجام (أميان الفرنسي) ونصير مزواري (أجاكس أمستردام الهولندي) ويوسف النصيري (ملقا الإسباني).

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة