: آخر تحديث
عرفت هيمنة لاعبي الفريق المتوجين بالبطولة

الأبطال يسيطرون على التشكيلة المثالية في الدوريات الأوروبية الكبرى

18
17
17
مواضيع ذات صلة

 مع نهاية المنافسات في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى ، تم اختيار التشكيلة المثالية لكل دوري ، و التي عرفت هيمنة لاعبي البطل باستثناء الدوري الإيطالي الذي عرف صراعاً امتد حتى الرمق الأخير بين البطل و وصيفه مع تسجيل بروز اسماء عديدة تألقت في البطولة.

و نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريراً استعرضت فيه التشكيلة المثالية للدوريات الخمسة الكبرى في القارة الأوروبية.
 
الليغا الإسبانية
 
عرفت التشكيلة المثالية للدوري الإسباني حضوراً قوياً للبطل برشلونة بتواجد اربعة من لاعبيه مقابل لاعب واحد فقط من الوصيف والغريم ريال مدريد.
 
وتم اختيار السلوفيني يان أوبلاك من اتلتيكو مدريد لحراسة المرمى  ، وفي خط الدفاع تواجد الإسباني جيرارد بيكي من برشلونة ومارك بارترا من ريال بيتيس ، و التوغولي داكونام دجيني من خيتافي و الكولومبي جيسون موريلو من فالنسيا .
 
و في خط الوسط تواجد كل من البرازيلي فيليب كوتينيو من برشلونة ، ومعه ثنائي فالنسيا الذي يضم الأرجنتيني نيكولاس باريخا و الفرنسي جيوفري كوندوبيا ، اما في خط الهجوم فشمل الأرجنتيني ليونيل ميسي (صاحب جائزتي البيتشيتشي و الحذاء الذهبي) والأوروغوياني لويس سواريز من برشلونة و معهما كريستيانو رونالدو من ريال مدريد.
 
البريميرليغ الإنكليزية
 
وفي الدوري الإنكليزي الممتاز عرفت التشكيلة المثالية تواجد خمسة اسماء من البطل مانشستر سيتي و ثلاثة من توتنهام هوتسبير ، و لاعباً واحداً من مانشستر يونايتد.
 
ففي حراسة المرمى تم اختيار الإسباني دافيد دي خيا من مانشستر يونايتد ، أما في خط الدفاع فتواجد الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي و الإنكليزي كايل ووكر من مانشستر سيتي ، و ماركو ألونسو من تشيلسي ، و البلجيكي جان فيرتونجن من توتنهام .
 
اما خط الوسط فتشكل من ثنائي مانشستر سيتي ممثلاً بالبلجيكي كيفين دي بروين و الإسباني دافيد سيلفا ومعهما الدنماركي كريستيان إريكسن من توتنهام ، وفي الخط الأمامي تواجد المصري محمد صلاح (هداف ليفربول والدوري) ، ومعه الأرجنتيني سيرجيو اغويرو من مانشستر سيتي و الإنكليزي هاري كين من توتنهام .
 
البندسليغا الألمانية
 
وفي الدوري الألماني ضمت التشكيلة المثالية رباعي مكون من نادي بايرن ميونيخ الفائز بدرع "البندسليغا" وهم الألمانيان جيروم بواتينغ و ماتس هوملز في خط الدفاع ، والكولومبي خاميس رودريغيز في الوسط ، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي في خط الهجوم.
 
ومع الرباعي البافاري تواجد أيضاً ثلاثي من نادي هوفنهايم يضم الألمانيان سيرجي غنابري و نيكو شولز في خط الوسط ، و الكرواتي أندري كراماريتش في خط الهجوم ، مع تواجد ثنائي باير ليفركوزن في وسط الميدان وهما التشيلي تشارلز ارانجيز  والألماني لارس بيندر ، و معهم الحارس البلجيكي كوين كاستيلس من نادي فولسبورغ ، و المدافع البرازيلي نالدو من نادي شالكه.
 
الليغ 1 الفرنسية
 
شهدت التشكيلة المثالية للدوري الفرنسي ، هيمنة شبه مطلقة للاعبي باريس سان جيرمان الذي نجح في استعادة لقب "الليغ 1" ، حيث ضمت القائمة سبعة اسماء ، منها الثلاثي الهجومي الذي يضم البرازيلي نيمار داسيلفا والأوروغوياني إدينسون كافاني والفرنسي كيليان مبابي ، ومعهم لاعب الإيطالي ماركو فيراتي في خط الوسط وثلاثي آخر برازيلي في خط الدفاع يضم داني الفيس و ثياغو سيلفا و ماركينيوس.
 
كما تواجد في هذه التشكيلة ثنائي من نادي أولمبيك ليون يضم الفرنسيان نبيل فقير في خط الوسط و  وفيرلاند ميندي في خط الدفاع ، بالإضافة إلى ثنائي من اولمبيك مرسيليا يضم الحارس الفرنسي ستيف مانداندا و الفرنسي لويس غوستافو في خط الوسط مع تسجيل غياب للاعبي موناكو وصيف البطل.
 
الكالتشيو الإيطالية
 
يعتبر الدوري الإيطالي الوحيد الذي خرج عن القاعدة حيث ضمت التشكيلة المثالية لاعبين من 9 اندية  ، فمن نادي يوفنتوس تواجد المدافع الإيطالي جورجيو كيلليني ، ومواطنه دانيلو دي أمبروزيو من إنتر ميلان ، وأليساندرو فلورينزي من نادي روما ، والبارغوياني مارسيلو استيغاريبيا من نادي أتلانتا ، وأمامهم حارس المرمى الإيطالي ماتيا بيرين من نادي جنوى.
 
وفي خط الوسط تواجد أنطونيو كاندريفا من إنتر ميلان ، و لورينزو بيليغريني من روما و جورجينهو من نابولي ، اما خط الهجوم فيقوده هداف الدوري تشيرو إيموبيلي من لاتسيو بالإضافة إلى ماتيو بوليتانو من ساسولو ، وجياكومو بونافينتورا من أي سي ميلان.
 
شاهد التشكيلة المثالية لكل دوري: 
 

 

 

 

 

   

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة