: آخر تحديث
في عدد الانتصارات المحققة في المواجهات السابقة بينهما

تاريخ دوري الأبطال ينحاز إلى ليفربول امام ريال مدريد قبل نهائي "كييف"

103
116
101

يخوض نادي ليفربول الإنكليزي نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب العاصمة الأوكرانية "كييف" بأفضلية امام منافسه ريال مدريد الإسباني في عدد الانتصارات المحققة في المواجهات السابقة بينهما وفي ذات البطولة بعدما سبق لهما ان تقابلا خمس مرات.

وكان ليفربول قد نجح خلال المواجهات الخمس في كسب ثلاث منها، مقابل مواجهتين كسبهما ريال مدريد مع افضلية من حيث قيمة الانتصار الثالث الذي حققه "الليفر" على "المرينغي".
 
وبحسب ما اورده موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ، فإن الفريقين تواجها في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا خلال موسم (2008-2009) حيث فاز الإنكليز  ذهاباً وإياباً بخماسية نظيفة في مجموع المباراتين، بعدما فاز في مدريد بهدف نظيف ، حمل توقيع لاعب الوسط يوسي بنايون ، فيما انتصر في ليفربول برباعية حملت بصمة المهاجم الإسباني فرناندو توريس ولاعب الوسط الإنكليزي ستيفن جيرارد (هدفين) و المدافع الإيطالي أندريا دوسينا.
 
وفي موسم (2014-2015) من بطولة "صاحبة الأذنين" تجددت المواجهة بينهما في دور المجموعات أيضاً ، ليثأر ريال مدريد من ليفربول ويتغلب عليه في "السانتياغو بيرنابيو" بالعاصمة مدريد، فيما حقق إنتصاراً ثميناً خارج قواعده في "الآنفيلد رود" ، برباعية نظيفة في مجموع المباراتين ، ففي موقعة الذهاب بإنكلترا فاز المدريديون بثلاثية تناوب عليها كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو و الفرنسي كريم  بن زيمة (هدفين) ، أما في موقعة الإياب بمدريد فقد تغلبوا على ضيفهم الإنكليزي بهدف وحيد حمل توقيع بن زيمة.
 
وتبقى اهم مباراة بين الفريقين، هي تلك التي جمعتهما بنهائي البطولة في عام 1981 على ملعب "حديقة الامراء" بالعاصمة الفرنسية باريس ، والتي عرفت فوز وتتويج ليفربول باللقب، بعد الهدف القاتل الذي سجله الإنكليزي آلان كينيدي في الدقيقة 82 من عمر المباراة  ، ليحرز "الليفر" لقبه القاري الثالث في تاريخ النادي.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة