: آخر تحديث
منذ تعديل نظام البطولة في عام 1995

محمد صلاح أول هداف للدوري الإنكليزي بـ 32 هدفاً من 38 جولة

119
162
133
مواضيع ذات صلة

اصبح المهاجم المصري محمد صلاح هداف نادي ليفربول أول هداف في تاريخ الدوري الإنكليزي، ينجح في الفوز بجائزة "الحذاء الذهبي" برصيد 32 هدفاً خلال موسم واحد من 38 جولة.

وكان محمد صلاح قد سجل هدفه الثاني والثلاثين هذا الموسم في الجولة الأخيرة من البطولة، وذلك في المباراة التي فاز بها ليفربول على برينغتون برباعية نظيفة ، ليزيح بذلك اسم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأوروغوياني لويس سواريز والإنكليزي الآن شيرر الذين توجوا بالجائزة برصيد 31 هدفاً.
 
ومنذ إنطلاق نسخة الممتاز من بطولة الدوري الإنكليزي في موسم (1992-1993) لم ينجح اي مهاجم في إحراز 32 هدفاً خلال موسم واحد ، منذ تعديل نظام البطولة في عام 1995 ، وتقليص عدد الأندية من 22 إلى 20 نادياً.
 
وقبل نسخة الممتاز، كانت البطولة تلعب بمشاركة 22 نادياً ،حيث تمكن آندي كول في عام 1994 بقميص نيوكاسل والآن شيرر بقميص بلاكبيرن روفرز في عام 1995 من الفوز بجائزة "الحذاء الذهبي" برصيد 34 هدفاً.
 
وعلى صعيد متصل، نجح محمد صلاح في إعادة المهاجم الأجنبي لمنصة "الحذاء الذهبي" في مسابقة "البريميرليغ" بعد عامين فقط من غيابه عنها ، بعدما تمكن المهاجم الإنكليزي هاري كين من الظفر بها في  عامي 2016 و 2017 .
 
الجدير ذكره بأن محمد صلاح اصبح الهداف الأجنبي السابع عشر في تاريخ البطولة، الذي ينال لقب افضل هداف في الدوري الإنكليزي لمرة واحدة على الاقل.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة