: آخر تحديث
خلال 26 موسماً منذ انطلاق نسخة الممتاز في موسم (1992-1993)

محمد صلاح سادس لاعب يجمع بين الدوري الإنكليزي ولاعب العام والهداف

108
107
98

اصبح المهاجم المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول سادس لاعب ينجح في الجمع بين لقب الدوري الإنكليزي وجائزتي "لاعب العام" التي تمنح لأفضل لاعب في الموسم ، و"الحذاء الذهبي" التي تعطى لأفضل هداف في الموسم منذ إنطلاق نسخة الممتاز في موسم (1992-1993) .

وتوج محمد صلاح بلقب لاعب العام بعد العروض الفنية الكبيرة التي بصمها مع نادي ليفربول، والتي  ساهمت في احتلال "الريدز" المركز الرابع المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا بعد صراع مع مواطنه نادي تشيلسي، كما نال الهداف المصري جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في بطولة الدوري الممتاز ، برصيد 32 هدفاً ،  وهو أعلى رصيد يحققه لاعب خلال موسم واحد من 38 جولة.
 
هذا وكان محمد صلاح قاب قوسين او ادنى من تعزيز رصيده من الجوائز هذا الموسم بإحرازه جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في أوروبا ، غير ان تراجع مردوده التهديفي في الجولات الأخيرة بدد احلامه، ومنح الفرصة للأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني في نيل الجائزة للمرة الخامسة في تاريخه.
 
وقبل محمد صلاح نجح خمسة لاعبين فقط في الجمع بين الجائزتين خلال 26 موسماً، مما يؤكد صعوبة المهمة ، حيث يعتبر المهاجم الإنكليزي الآن شيرر أول من تمكن من حصد اللقبين خلال موسم واحد و تحقق له ذلك في موسمين، إذ حققها المرة الأولى بقميص بلاكبيرن روفرز في عام 1995 ومعهما لقب الدوري الممتاز ، بينما حققها المرة الثانية بقميص نيوكاسل في عام 1997، وهو اللاعب الوحيد الذي حقق الإنجاز مرتين.
 
وبعده جاء الدور على الفرنسي تيري هنري في عام 2004 مع نادي أرسنال، بعدما حقق الغزال الأسمر الجائزتين ولقب الدوري الممتاز في موسم استثنائي مع الفريق اللندني، حيث نال لقبه الأخير دون هزيمة.
 
وحقق البرتغالي كريستيانو رونالدو نفس الإنجاز في عام 2008 بقميص نادي مانشستر يونايتد في موسم استثنائي أيضاً، عندما نال الجائزتين ومعهما لقب الدوري الممتاز ولقب دوري الأبطال وأيضاً جائزتا "الكرة الذهبية" و" الحذاء الذهبي" كأفضل لاعب في العالم وأفضل هداف في أوروبا.
 
وتوج الهولندي روبن فان بيرسي بالجائزتين معاً في موسمه الأخير مع نادي أرسنال في موسم (2011-2012) قبل انتقاله إلى نادي مانشستر يونايتد.
 
وحقق المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز ذات الإنجاز في موسمه الأخير مع نادي ليفربول في موسم (2013-2014) ، كما نال أيضاً جائزتي "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في أوروبا مناصفة مع البرتغالي رونالدو.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة