: آخر تحديث
فيما هيمن لاعبو الفريق الباريسي على التشكيلة المثالية

باريس سان جيرمان يحتكر جوائز الموسم في الدوري الفرنسي

89
99
82

احتكر نادي باريس سان جيرمان جوائز الدوري الفرنسي للموسم الرياضي (2017-2018) التي يقدمها سنوياً الاتحاد الوطني لمحترفي كرة القدم في نسختها السابعة والعشرين، في أعقاب نيله ثلاث جوائز ، بفضل الموسم الاستثنائي الذي قدمه وأنهاه بطلاً للمسابقة، بالإضافة لإحرازه لقبي كأس فرنسا وكأس الرابطة.

وتوج باريس سان جيرمان بثلاثة ألقاب فردية ، بعدما نال أول هذه الألقاب المدرب الإسباني أوناي إيمري الذي اختير كأفضل مدرب في الدوري الفرنسي، متفوقاً على البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب نادي موناكو، و رودي غارسيا مدرب اولمبيك مرسيليا ، واوليفي دالوغليو مدرب نادي ديجون  .
 
وحقق ثاني الألقاب المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي اختير كأفضل لاعب في البطولة، وهي اهم جائزة بين بقية الجوائز، بعدما تفوق على زميليه كيليان مبابي وإدينسون كافاني وفلوران توفان نجم اولمبيك مرسيليا، بينما توج كيليان مبابي بثالث الجوائز كأفضل لاعب شاب في المسابقة.
 
وفضلا عن الجوائز الثلاث، هيمن لاعبو  باريس سان جيرمان على التشكيلة المثالية للدوري بتواجد سبعة لاعبين من الفريق، وهم داني ألفيس و ثياغو سيلفا و ماركينيوس و ماركو فيراتي ونيمار دا سيلفا و وإدينسون كافاني و كيليان مبابي.
 
واهدر نادي باريس سان جيرمان جائزة واحدة فقط، وهي جائزة "القفاز الذهبي" التي تمنح لأفضل حارس مرمى بين حراس الدوري الفرنسي، والتي اختير لها ستيف مانداندا حارس اولمبيك مرسيليا على حساب ألفونس أريولا حارس باريس سان جيرمان.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة