: آخر تحديث
أكد علو كعب لاعب الوداد والمنتخب الوطني

هدف أوناجم الاستعراضي يواصل حصد الإعجاب مغربيا وعالميا

71
79
58

الرباط: يواصل الهدف، الذي سجله محمد أوناجم، جناح الوداد الرياضي، في مرمى الكوكب المراكشي، السبت الماضي، على أرضية ملعب محمد الخامس، بالدار البيضاء، لحساب الدورة الـ26 من البطولة الاحترافية المغربية لكرة القدم، حصد مزيد من الإعجاب، المعبر عنه من طرف وسائل إعلام وطنية وعالمية معروفة، وإشادة لاعبين ومدربين مشهورين. بل إن صحيفة "ليكيب" الفرنسية، نشرت مقطع فيديو الهدف، وأرفقته بتعليق، يقول "على ليونيل ميسي أن ينتبه"؛ فيما وصفت تقارير أخرى هدف اللاعب المغربي بالخرافي والمارادوني.

وكان الوداد الرياضي متقدماً على خصمه الكوكب المراكشي بهدفين نظيفين، حين توصل أوناجم، في الدقيقة الـ87، بكرة في عمق دفاع الفريق الخصم، من رجل زميله إسماعيل الحداد، فراوغ الحارس محمد باعيو، قبل أن يتلاعب بالمدافع مراد الناجي، بطريقة استعراضية أكدت فنياته وعلو كعبه، ليسجل هدفاً ثالثاً لفريقه، في المباراة التي انتهت بأربعة أهداف لواحد.

وفضلاً عن مهاراته وفنياته، التي ساهم بها، بشكل كبير، في إنجازات الوداد الرياضي محلياً وقارياً، أو فريقه السابق شباب أطلس خنيفرة، يعرف أوناجم بحسه الاحترافي وأخلاقه العالية، لذلك كان عادياً أن يعمد، بعد نهاية المباراة، إلى تقديم اعتذاره للاعب مراد الناجي على الطريقة، التي سجل بها الهدف، والتي قال عنها إنها كانت "عفوية" ولم تكن بقصد الاستخفاف؛ وهو الاعتذار الذي قبله وتقبله المدافع بشكل رحب، شاكراً للمهاجم مبادرته ومثمناً سلوكه.

ويعد هدف أوناجم، في شباك الكوكب المراكشي، ثاني هدف يسجله اللاعب، بعد الهدف الذي سجله في مرمى أولمبيك خريبكة لحساب الدورة الــ24، وذلك بعد غياب طويل عن الملاعب، جراء إصابة تعرض لها في ذهاب نهائي عصبة أبطال أفريقيا ضد الأهلي المصري، فرضت عليه الغياب عن لقاء الإياب، الذي توج خلاله الفريق المغربي بالكأس القارية، كما غاب عن بطولة كأس العالم للأندية بالإمارات، وكذا لقاء السوبر الذي فاز بكأسه الوداد الرياضي بهدف نظيف ضد مازيمبي الكونغولي، فضلاً عن غيابه عن لقاءات البطولة الوطنية، التي يسعى فريقه للحفاظ على لقبها.

وبدأ أوناجم، الذي ولد سنة 1992، مساره الكروي مع فريق شباب أطلس خنيفرة، الذي لعب له بين 2010 و2015، قبل أن ينتقل إلى فريقه الحالي، الوداد الرياضي، حيث فرض مكانته، لتتم دعوته للفريق المغربي للاعبين المحليين، في 2015، ثم المنتخب الأول، في 2017.

الهدف الاستعراضي لمحمد أوناجم لاعب الوداد في شباك الكوكب:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة