: آخر تحديث
اسفرت عن مواجهات عربية قوية

قرعة "أبطال أفريقيا" توقع حاملا اللقب في 2017 و2016 بمجموعة واحدة

56
68
51

أوقعت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال افريقيا في كرة القدم التي سحبت الاربعاء في القاهرة، الوداد البيضاوي المغربي حامل لقب 2017، مع ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي بطل 2016، في مجموعة واحدة.

وأفرزت القرعة مواجهات عربية قوية في الدور الأول، لاسيما بين الأهلي المصري والترجي التونسي في المجموعة الأولى، ووفاق سطيف ومولودية الجزائر الجزائريين، والدفاع الحسني الجديدي المغربي، في الثانية.

وكان الوداد قد أحرز لقب العام الماضي على حساب الأهلي المصري، للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ 25 عاما. وأضاف الوداد الى سجله، لقب الكأس السوبر الافريقية للمرة الأولى في شباط/فبراير الماضي، وذلك على حساب مازيمبي الكونغولي.

وأوقعت القرعة الوداد وصنداونز في مجموعة واحدة مع فريقين يخوضان غمار المسابقة الافريقية للمرة الأولى، هما بورت التوغولي وهورويا الغيني.

ويرى المدرب التونسي للوداد فوزي البنزرتي "انه لاي يوجد سبب يحول ان يدافع فريقه عن اللقب بنجاح".

وحل الأهلي المصري، وصيف بطل الموسم الماضي وحامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (8 ألقاب)، في المجموعة نفسها مع الترجي التونسي بطل 1994 و2011، اضافة الى تاونشيب رولرز البوتسواني وكامبالا سيتي الاوغندي.

وحقق الاهلي نتيجتين كبيرتين في الدور الاول بفوزه على مونانا الغابوني المتواضع 4-صفر ذهابا في مصر، و3-1 ايابا في الغابون، لكن تأهل تاونشيب رولرز شكل مفاجأة كبيرة بعدما تخطى في الدورين الاولين المريخ السوداني ويونغ افريكانز التنزاني.

- الأهلي والترجي "كتاب مفتوح" - 

وسيكون لمواجهتي الذهاب والاياب بين الفريقين العربيين طابع ثأري بالنسبة الى الترجي الذي خرج العام الماضي على يد الاهلي من ربع النهائي بخسارته 3-4 في مجموع نتيجتي الذهاب والاياب.

ورأى مدير الكرة في النادي المصري سيد عبد الحفيظ ان كلا من الاهلي والترجي "كتاب مفتوح يعرف كل منهما الاخر لانهما التقيا عدة مرات آخرها العام الماضي"، معتبرا ان المجموعة "صعبة والمواجهات لن تكون سهلة بالنسبة الى جميع الفرق".

واضاف "جميع الفرق اصبحت قوية. لا بد من من الحذر ودراسة جميع الفرق من أجل تحقيق الهدف ومواصلة المشوار نحو اللقب الغائب".

ولن تكون المهمة أسهل بالنسبة الى الفرق العربية الثلاثة في المجموعة الثانية "الحديدية": مولودية الجزائر ووفاق سطيف والدفاع الحسني الجديدي الذي يخوض المسابقة لاول مرة في تاريخه، ومازيمبي الكونغولي الديموقراطي الذي توج باللقب الافريقي خمس مرات آخرها عام 2015.

أما آخر الفرق العربية المشاركة في دور المجموعات، أي النجم الساحلي التونسي، فحل في المجموعة الرابعة مع زيسكو يونايتد الزامي وبريمرو اغوستو الانغولي ومباباني سوالوز السوازيلاندي.

والنجم الساحلي هو الوحيد بين فرق المجموعة الذي بعد صاحب خبرة في هذه المسابقة وسبق له ان احرز اللقب (عام 2007)، فيما بلغ زيسكو نصف النهائي في النسختين الاخيرتين.

وتقام الجولة الاولى من دور المجموعات بين الرابع والسادس من أيار/مايو المقبل، على ان تختتم منافسات هذا الدور في 28 آب/أغسطس و29 منه. ويتأهل الى ربع النهائي الأول والثاني من كل مجموعة.

في ما يأتي توزيع المجموعات:

- الاولى: الاهلي المصري وتاونشيب رولرز البوتسواني وكامبالا كابيتال سيتي الاوغندي والترجي الرياضي التونسي

- المجموعة الثانية: مازيمبي الكونغولي الديموقراطي ومولودية الجزائر ووفاق سطيف الجزائري والدفاع الحسني الجديدي المغربي

- الثالثة: بورت التوغولي وماميلودي صنداونز الجنوب افريقي والوداد البيضاوي المغربي وهورويا الغيني

- الرابعة: زيسكو يونايتد الزامبي وبريميرو اغوستو الانغولي والنجم الساحلي التونسي ومباباني سوالوز السوازيلاندي


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة