: آخر تحديث
قالت إنها "واثقة" في اختيارات الناخب الوطني وتدعم عمله

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تندد بتصريحات محسن متولي

9
8
8

الرباط: دخلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عشية الخميس، على خط الجدل الذي رافق تصريحات للاعب المغربي محسن متولي، المحترف في صفوف "الريان" القطري، ضمنها حواراً أجرته معه جريدة "الوطن" القطرية، مما جاء فيه أن اللعب في المنتخب المغربي لكرة القدم يتم "بشروط"، أولها أن يكون للاعب "وكيل أعمال صديق للمدرب". 

وهو ما سارع مدرب المنتخب المغربي، الفرنسي هيرفي رونار إلى الرد عليه، الخميس، عبر بيان نشره على حسابه الشخصي بــ"أنستغرام"، دافع فيه على سيرته ومسيرته وقناعاته، مؤكداً احتفاظه بحقه في متابعة اللاعب المغربي أمام القضاء.

ونددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بيان حقيقة، "بكل ما جاء في الحوار الذي أجراه اللاعب المغربي محسن متولي حيث شكك في مصداقية الناخب الوطني واختياراته".

وأعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن ما ورد في الحوار الآنف ذكره "عار من الصحة"، كما شجبت بقوة محتواه، مؤكدة أنها "واثقة" في اختيارات الناخب الوطني، و"تدعم عمله رفقة الطاقم الفني المرافق له".

وأشارت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في السياق ذاته، إلى أنها "لن تدخر جهداً في حماية كل أفراد النخبة الوطنية من ناخب وطاقم ولاعبين"، كما "لن تتوانى في اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من حاول المس بمصداقية المنتخب الوطني"؛ وأهابت بكل الفاعلين في حقل كرة القدم الوطنية إلى "الالتفاف حول المنتخب الوطني ومساندته في هذه المرحلة المهمة خصوصاً أن الأسود مقبلون على تمثيل المغرب في كأس العالم بروسيا شهري يونيو ويوليوالمقبلين".

 

 

يشار إلى أن هيرفي رونار كشف، قبل يومين، عن لائحة "أسود الأطلس" لوديتي صربيا وأوزبكستان، تحضيراً لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، طبقاً للتواريخ المحددة للمباريات الدولية من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وشهدت اللائحة توجيه الدعوة لـ28 لاعباً، بينهم ثلاثة من البطولة المحلية وواحد من البطولة الإماراتية، هو امبارك بوصوفة لاعب الجزيرة، وآخر من البطولة المصرية، هو وليد أزارو لاعب الأهلي.

وشملت اللائحة منير المحمدي من نومانسيا الإسباني وياسين بونو من خيرونا الإسباني وأحمد رضى التكناوتي من اتحاد طنجة المغربي، في حراسة المرمى؛ ونبيل درار لاعب فنربخشة التركي وأشرف حكيمي لاعب ريال مدريد الإسباني ووليد الحجام لاعب أميان الفرنسي والمهدي بنعطية لاعب يوفنتوس الإيطالي ورومان سايس لاعب وولفر هامبتون الإنجليزي وبدر بانون للاعب الرجاء الرياضي المغربي ومروان داكوستا لاعب إسطنبول باشاكشهر التركي وحمزة منديل لاعب ليل الفرنسي، في خط الدفاع؛ وكريم الأحمدي لاعب فاينورد روتردام الهولندي ومروان بوصوفة لاعب الجزيرة الإماراتي ويونس بلهندة لاعب غلطة سراي التركي وسفيان أمرابط لاعب فاينورد روتردام الهولندي ويوسف آيت بناصر لاعب كان الفرنسي وأيوب ياسين لاعب أوتريخت الهولندي وأمين حارث لاعب شالكه 04 الألماني وحكيم زياش لاعب أجاكس أمستردام الهولندي وزكرياء لبيض لاعب أوتريخت الهولندي وسفيان بوفال لاعب ساوثهامبتون الإنجليزي ونور الدين أمرابط لاعب ليغانيس الإسباني وفيصل فجر لاعب خيتافي الاسباني، في خط الوسط؛ وخالد بوطيب لاعب مالطيا سبور التركي وأيوب الكعبي لاعب نهضة بركان المغربي ووليد أزارو لاعب الأهلي المصري وعزيز بوحدوز لاعب سانت باولي الألماني وياسين بامو لاعب نانت الفرنسي، في خط الهجوم.

ويأمل المغاربة في مشاركة جيدة في نهائيات كأس العالم بروسيا، حيث ينتظر أن يواجه منتخبهم منتخب إيران يوم 15 يونيو على أرضية ملعب سانت بيترسبورغ، ومنتخب البرتغال يوم 20 يونيو على أرضية ملعب لوجنيكي، ومنتخب إسبانيا يوم 25 يونيو على أرضية ملعب كالينينجراد.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة