: آخر تحديث
تنظم بمدينة بركان بمشاركة كوكبة من نجوم كرة القدم الأفريقية

مباراة تكريمية للحارس المغربي الراحل عبد القادر لبرازي

11
8
11

الرباط: اعترافاً بما أسداه لكرة القدم الوطنية والمحلية، ينظم نادي نهضة بركان لكرة القدم، بشراكة مع جمعية قدماء لاعبي نهضة بركان، الأربعاء، على أرضية الملعب البلدي ببركان، مباراة تكريمية للحارس الدولي الراحل عبد القادر لبرازي (1964 _ 2014)، تجمع فريقاً مكوناً من نخبة من النجوم السابقين لكرة القدم الأفريقية بفريق مكون من قدماء لاعبي جهة الشرق بالمغرب.

ومن بين الأسماء الأفريقية التي أعلن المنظمون مشاركتها في هذا الحفل التكريمي، نجد المصري محمد أبو تريكة والجزائري لخضر بلومي والسينغاليان حاجي ضيوف وخاليلو فاديغا والغاني عبيدي بيليه والزامبي كالوشا بواليا والكاميروني أنطوان بيل والجنوب أفريقي لوكا سراديبي.

ويعد لبرازي، الذي رحل في سن التاسعة والأربعين، بعد معاناة مع المرض، والذي ينحدر من عائلة رياضية احترف عدد من أفرادها كرة القدم على أعلى مستوى، من أبرز الحراس الذين تألقوا في سماء الكرة المغربية، حيث سجل انطلاقته رفقة فريق مدينته بركان، قبل أن ينتقل سنة 1988 إلى فريق الجيش الملكي، الذي لعب له عشرة مواسم، ليحترف، بعد ذلك بمصر، رفقة النادي الإسماعيلي، ما بين 1998 و2000.

وتألق لبرازي، رفقة المنتخب المغربي، ما بين 1988 و1998، فشارك معه في نهائيات كأس أفريقيا 1992 و1998، ونهائيات كأس العالم بفرنسا سنة 1998، إلى جانب الجيل الذهبي للتسعينيات، الذي ضم عدداً كبيراً من اللاعبين المميزين، بينهم يوسف شيبو ونور الدين النيبت وسعيد شيبا وعبد الكريم الحضريوي ومصطفى حجي والطاهر لخلج وصلاح الدين بصير عبد الجليل كماشو.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة