: آخر تحديث
رغم الخلاف بينهما

نيمار يشكل مع كافاني افضل ثنائي هجومي في الدوريات الأوروبية الكبرى

9
15
15

 شكل البرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروغوياني ادينسون كافاني نجما نادي باريس سان جيرمان الفرنسي افضل وأقوى ثنائي هجومي في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى باحتساب رصيدهما الإجمالي من الأهداف التي سجلها كل مهاجم في كافة الاستحقاقات الرسمية المحلية والقارية.

وبحسب ارقام نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن نيمار وكافاني شكلا افضل ثنائي هجومي بعدما سجلا 56 هدفاً لـ"العملاق الباريسي" في مبارياته الرسمية .
 
ورغم الخلاف بين النجمين بسبب مساعي كل منهما ليكون النجم الأول للفريق، والذي ظهر بشكل واضح في حادثة ركلة الجزاء الشهيرة، إلا ان ذلك لم يؤثر سلبًا على الكيمياء التكتيكية بينهما، حتى ظهر وكأن هذا الخلاف قد حفز كل منهما على تقديم اقوى عروضه مما انعكس بالإيجاب على أدائهما وعلى فريقهما الذي يتصدر الترتيب العام للدوري الفرنسي . 
 
وكان "الثنائي اللاتيني" قد سجلا 40 هدفاً من إجمالي الأهداف (56 هدفاً) التي سجلها الفريق الباريسي في بطولة الدوري الفرنسي ، إذ يتصدر كافاني سباق الهدافين بـ 21 هدفاً يليه نيمار بـ 19 هدفاً.
 
وحل في المركز الثاني الثنائي الهجومي لنادي ليفربول الإنكليزي ، والذي يتشكل من المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو بعدما سجلا 49 هدفاً ، تؤكد تألقهما بشكل لافت ، إذ اصبحا يسجلان تقريباً في كل جولة من بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز ليصل رصيدهما معاً إلى 32 هدفاً بإنقضاء الجولة السادسة والعشرين من عمر المسابقة ، حيث سجل المصري 21 هدفاً مقابل 11 هدفاً للبرازيلي.
 
ويمتلك مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنكليزي ثنائياً قوياً جعله يحتل المركز الثالث قارياً، والذي يتكون من الأرجنتيني سيرجيو اغويرو و الإنكليزي رحيم ستيرلينغ، اللذين يقدمان مستويات رائعة ساهمت في اعتلاء "السيتي" للصدارة المحلية .
 
وسجل هذا الثنائي 48 هدفاً منها 36 هدفاً في مسابقة "البريميرليغ" بواقع 21 هدفاً للهداف الأرجنتيني و 15 هدفاً للجناح الإنكليزي .
 
وجاء رابعاً الثنائي الهجومي لنادي برشلونة الإسباني والذي يتشكل من الارجنتيني ليونيل ميسي و الاورغوياني لويس سواريز، بعدما بلغ رصيدهما 46 هدفاً حتى الآن، منها 36 هدفاً في بطولة الدوري الإسباني بواقع 20 هدفاً لميسي و 16 هدفاً لسواريز ، ليتصدرا ترتيب جائزة "البيتشيتشي". 
 
وبفضل هذا الثنائي، فرض برشلونة نفسه متصدراً لترتيب مسابقة "الليغا" ،  كما تمكن من التأهل لنهائي كأس الملك وبلوغ الدور الثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يراهن على هذا الثنائي على تحقيق الثلاثية الثالثة في تاريخه.
 
ويأتي خامساً ثنائي هجوم توتنهام هوتسبير بقيادة الإنكليزي هاري كين والكوري الجنوبي سون هيونغ مين برصيد 43 هدفاً ، حيث سجل ثنائي "السبيرز" 31 هدفاً في بطولة الدوري الإنكليزي، مع تسجيل كين 23 هدفاً تصدر بها ترتيب الهدافين محلياً وقارياً، حيث أصبح من اقوى المرشحين لنيل لقب "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في "القارة العجوز".
 
شاهد الإحصائية: 
 

 

   

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة