: آخر تحديث
قبل المواجهة المرتقبة التي ستجمع بينهما في ثمن نهائي أبطال أوروبا

الحصيلة السلبية لإيمري ضد ريال مدريد تقلق عشاق باريس سان جرمان

312
328
295

 لم تكن قرعة الدور الثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا رحيمة بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي بعدما وضعته في أصعب اختبار بمواجهة ريال مدريد الإسباني حامل اللقب القاري في اخر موسمين و الأكثر تتويجا بلقب "صاحبة الأذنين".

ورغم أن المواجهات السابقة بين الفريقين "الباريسي و المدريدي" تمنح الفرنسيين فرصة لتجاوز الإسبان وبلوغ الدور الربع النهائي للبطولة، على اعتبار انه خلال 15 مواجهة قارية اقيمت بينهما ، نجح باريس سان جرمان في كسب خمس مباريات منها، بينما تعادل في مثلها وخسر مثلها أيضاً ، اي ان حصيلته مع ريال مدريد متكافئة حتى في فارق الأهداف بواقع سبعة أهداف لأبناء العاصمة مدريد، مقابل ستة أهداف لأبناء العاصمة باريس.
 
هذا واعربت جماهير باريس سان جرمان عن قلقها من الحصيلة السلبية التي سجلها مدرب فريقها الإسباني أوناي إيمري أمام ريال مدريد خلال فترة عمله في إسبانيا ، بعدما سارعت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية إلى إسدال الستار عن هذه الأرقام الضعيفة  .
 
وأوضحت الإحصائيات بأن ايمري قد واجه ريال مدريد في 20 مباراة خلال تدريبه لأندية ألميريا و فالنسيا ثم إشبيلية ، حيث تكبد خلالها الخسارة في 14 مباراة مقابل تحقيقه لخمسة انتصارات وتعادل واحد مع فالنسيا .
 
ومع نادي فالنسيا فشل إيمري في تسجيل نتائج جيدة ضد ريال مدريد ، حيث سقط أمامه في سبع مباريات، بينما تعادل مرة واحدة ، فيما احرز انتصارين فقط ، أما مع نادي إشبيلية فقد حقق إنتصارين لكنه تلقى ست هزائم، فيما حقق مع نادي ألميريا فوزاً وحيداً وهزيمة وحيدة أيضاً .
 
ومما يعزز سلبية الحصيلة الفنية التي حققها إيمري أمام ريال مدريد ،هي تلقي شباك الأندية التي دربها لـ 51 هدفاً مقابل تسجيله 30 هدفاً ، أي انه يمتلك فارقاً تهديفياً سلبيا بـ 21 هدفاً .
 
وكانت آخر مباراة لعبها إيمري ضد ريال مدريد في الدوري الإسباني ، قد جرت في شهر مارس من عام 2016 ، حينما انتهت المباراة بفوز أبناء العاصمة مدريد بنتيجة كاسحة قوامها اربعة أهداف دون مقابل.
 
ومن اللافت للنظر بأن إيمري تكبد هزائم أمام ريال مدريد وبنتائج ثقيلة جداً، رغم انه درب فرقاً قوية مثل إشبيلية و فالنسيا ، حيث كانت أكبر نتيجة تلقاها في تاريخه عندما كان يشرف على تدريب إشبيلية ، إذ خسر بسبعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف في موسم (2013-2014) ، كما سقط قبلها أمام المدريديين بنتيجة ستة أهداف مقابل ثلاثة أهداف في موسم (2010-2011) أبان إشرافه على فالنسيا.
 
وكان إشبيلية مع إيمري قد تلقت شباكه 25 هدفاً من ريال مدريد، منها 13 هدفاً احرزها الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو ، الذي احرز أعلى رصيد من أهدافه في بطولة الدوري الإسباني.
 
وتؤكد هذه الأرقام التهديفية السلبية صحة الانتقادات التي وجهتها الصحافة الفرنسية للمدرب الإسباني وطريقته في اللعب مع باريس سان جيرمان ، والذي يطغى عليها الاندفاع الهجومي وإهمال الجانب الدفاعي، وهو الأسلوب الذي يفضله ريال مدريد أمام منافسيه.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة