: آخر تحديث
قال إن "فيفا" ظلت ترفض التنظيم المشترك منذ 2002

بلاتر: سيكون من المنطقي أن يستضيف المغرب كأس العالم 2026

19
16
14

الرباط: نشر السويسري جوزيف بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدة، ساند فيها المغرب، في سعيه لتنظيم أهم حدث كروي عالمي، برسم دورة 2026، على أمل أن يكون ثاني بلد أفريقي ينجح في ذلك، بعد جنوب أفريقيا، التي احتضنت دورة 2010.

وجاء في تغريدة بلاتر: "كأس العالم 2026: ملفات الترشح المشترك ترفضها "فيفا"، منذ 2002، (طبق الرفض في 2010 و2018). والآن، المغرب سيكون البلد المستضيف، من الناحية المنطقية ! إنه وقت العودة إلى أفريقيا مرة أخرى !".

وينافس المغرب تحالفاً ثلاثياً، مكوناً من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك. ويرى المغاربة أن تنظيم كأس العالم ليس حلماً مغربياً، فقط، بل هو حلم أفريقي، لذلك يعولون على الدعم الأفريقي المعبر عنه، بشكل صريح، من طرف رئيس الاتحاد القاري للعبة، الملغاشي أحمد أحمد، بل إن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي انخرطت، منذ سنوات، في علاقات شراكة وتعاون مع أكثر اتحادات القارة، أكد هذا التوجه حين أعلن النجم الكاميروني صامويل إيطو والإيفواري ديدييه دروغبا أول سفيرين للملف المغربي. ويرى لقجع أنه "ما بين تنظيم أول كأس عالم لكرة القدم و2030، سنتحدث عن مرور قرن من الزمن"، وأنه "لا يعقل أن أفريقيا، التي تشكل اتحاداتها الكروية ربع أعضاء الاتحاد الدولي، لن تحظى بشرف تنظيم هذه التظاهرة العالمي، بعد مائة عام، سوى مرة واحدة في 2010".

ويأمل المغرب أن يفوز بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، بعد أربع محاولات لم تكلل بالنجاح، برسم دورات 1994 و1998 و2006 و2010.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة