: آخر تحديث
منذ إنطلاق النسخة الأولى من المسابقة في موسم (1928-1929)

أسينسيو يدخل تاريخ ريال مدريد بالهدف رقم 6000 في الدوري الإسباني

15
12
15

سجل لاعب الوسط الإسباني ماركو أسينسيو الهدف رقم 6000 لريال مدريد في بطولة الدوري الإسباني في المباراة التي فاز بها أبناء العاصمة مدريد على مضيفهم ريال بيتيس بنتيجة خمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف ضمن الجولة الخامسة والعشرين من عمر المسابقة .

ونجح أسينسيو في دخول تاريخ ريال مدريد بهدف الألفية السادسة منذ إنطلاق النسخة الأولى من مشاركة الفريق المدريدي ببطولة الدوري الإسباني في موسم (1928-1929) لينضم هدفه واسمه إلى قائمة الأهداف والأسماء المميزة في التاريخ التهديفي لـ "الأبيض الملكي".
 
ويكشف تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية عن أصحاب الأهداف التاريخية في ريال مدريد ببطولة الدوري الإسباني، حيث حمل الهدف الأول توقيع الإسباني خايمي لازكانو اسكولا في الجولة الأولى من الموسم الأول لإنطلاق مسابقة "الليغا" في موسم (1928-1929) ضد ديبورتيفو لاكرونيا في المواجهة التي فاز فيها الفريق "الملكي"  بخماسية.
 
أما الهدف رقم 1000 فسجله الإسباني مانويل فرنانديز فرنانديز الشهير باسم "باهينيو" ضد اتلتيك بيلباو في عام 1950 ، في المواجهة التي انتهت مدريدية بخمسة أهداف مقابل هدفين على ملعب "السان ماميس" .
 
وسجل الإسباني فرانشيسكو خينتو الهدف رقم 2000 ضد نادي بونتيفدرا على ملعب "السانتياغو بيرنابيو" خلال الموقعة التي شهدت إنتصار ريال مدريد بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.
 
وسجل الإسباني خوان غوميز غونزاليس الشهير بـ "خوانيتو" هدف الألفية الثالثة ضد نادي سالامانكا في عام 1982 ، بينما عاد شرف توقيع هدف الألفية الرابعة للمهاجم التشيلي إيفان زامورانو في مرمى بلد الوليد في عام 1994 ، وجاء الهدف رقم 4500 بقدم أسطورة ريال مدريد الإسباني راؤول غونزاليس، فيما سجل الإسباني غوتي هدف الألفية الخامسة في شباك نادي نومانسيا في عام 2008 ، أما الكرواتي لوكا مودريتش فقد سجل الهدف رقم 5500 في عرين نادي ملقة في موسم (2012-2013).
 
و تعتبر الفترة بين هدف الألفية الخامسة وهدف الألفية السادسة هي الأقصر مدة، حيث لم يتجاوز عمرها الـ 363 مباراة ، وهو ما يعكس القوة الهجومية التي أصبح يتمتع بها ريال مدريد منذ تعاقده مع البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي ارتقى إلى صدارة أفضل هداف في تاريخ النادي المدريدي، بعدما كان الفريق الملكي قد احتاج إلى خوض 569 مباراة للعبور من الألفية الثالثة إلى الرابعة في مدة تعتبر الأطول في تاريخه.
 
ومن اللافت للنظر ان رونالدو ورغم انه يعتبر أفضل هداف في تاريخ ريال مدريد في كافة المسابقات الرسمية إلا أن أهدافه ليست تاريخية من حيث العدد.
 
شاهد الصورة: 
 

 

   

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة