: آخر تحديث
باحتساب 24 مباراة هذا الموسم و 7 مباريات من الموسم الماضي

برشلونة مع فالفيردي يعادل رقم غوارديولا بـ 31 مباراة دون خسارة

145
185
132

رغم ان المدرب الإسباني بيب غوارديولا رحل عن نادي برشلونة منذ ستة اعوام إلا ان ارقامه لا تزال مخلدة في قلعة "الكامب نو" ، وشاهدة على انجازاته التي اعادت للفريق الكتالوني بريقه ومكانته في إسبانيا و أوروبا كأقوى نادٍ في العالم.

وكان غوارديولا قد اشرف على تدريب برشلونة لأربعة أعوام في الفترة من عام 2008 وحتى عام 2012 ، قبل ان يقرر الرحيل عن النادي الكتالوني بعد تجربة ناجحة بكل المقاييس .
 
ومن بين الإنجازات التي حققها برشلونة في عهد مدربه الأسبق غوارديولا خلال موسم (2010-2011) هو خوض الفريق لـ 31 مباراة من بطولة الدوري الإسباني دون ان يتعرض لأي هزيمة، وهو الرقم الذي بات مهدداً من المدرب الحالي ارنيستو فالفيردي .
 
وبعدما نجح برشلونة في تحقيق الفوز على مضيفه آيبار في إطار الجولة الرابعة والعشرين من البطولة، فأن رصيد برشلونة من مباريات الدوري الإسباني دون خسارة ، قد ارتفع إلى 31 مباراة باحتساب 24 مباراة من منافسات الموسم الجاري (2017-2018) ، و 7 مباريات من الموسم الماضي في عهد مدربه الأسبق لويس إنريكي، مما يجعل فالفيردي وبالتعاون مع انريكي يعادل رقم غوارديولا في انتظار ان يتجاوزه بمفرده بعدما بقي دون خسارة منذ انطلاقة الموسم الجاري ، حيث بات مرشحاً ليكون أول بطل للدوري الإسباني يتوج بلقب "الليغا" دون هزيمة.
 
وبحسب ارقام نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن برشلونة مع فالفيردي يسير بنفس الأسلوب و على نفس الوتيرة لتكرار سيناريو موسم (2010-2011) بالنظر إلى الإصرار الكتالوني على تحقيق الثلاثية بدلا من الثنائية.
 
ففي موسم (2010-2011) لعب برشلونة 31 مباراة دون هزيمة ، منها 27 انتصاراً و 4 تعادلات، ليتصدر الترتيب العام بفارق خمس نقاط عن غريمه ريال مدريد ، أما خلال منافسات الموسم الجاري، فقد خاض برشلونة 30 مباراة دون هزيمة ، حقق خلالها "البلوغرانا" 25 فوزاً و 5 تعادلات ليتصدر أيضاً الترتيب بفارق 7 نقاط عن اتلتيكو مدريد.
 
ونجح الفريق الكتالوني مع غوارديولا في تجاوز مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا حتى بلوغه النهائي ، ليتوج باللقب بعد فوزه على مانشستر يونايتد بهدف دون رد، متجاوزاً قبلها عقبة ريال مدريد، كما حافظ على لقب "الليغا" وتمكن من بلوغ نهائي كأس الملك ليخسره أمام ريال مدريد بهدف سجله كريستيانو رونالدو.
 
ومع فالفيردي يقود برشلونة سباق الدوري المحلي بثبات نحو إستعادة لقبه، كما بلغ نهائي كأس الملك الذي سيجمعه بإشبيلية للعام الخامس على التوالي ، كما نجح أيضاً في عبور دور المجموعات ليصعد إلى الدور الثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا ليلاقي خصمه تشيلسي الإنكليزي يوم الثلاثاء المقبل .
 
وتضم تشكيلة فالفيردي التي تتطلع إلى معادلة رقم غوارديولا 4 عناصر كانوا ضمن القوام الرئيسي لغوارديولا في موسم (2010-2011) ، وهم ليونيل ميسي و جيرارد بيكيه و سيرجيو بوسكيتس و اندريس إنييستا ، بينما بقية العناصر إما اعلنت اعتزالها اللعب أو رحلت عن صفوف الفريق.
 
شاهد الإحصائية: 
 

 

   

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة