: آخر تحديث
دخلت شباكه 9 أهداف فقط حتى إنقضاء الجولة الثالثة والعشرين

أتلتيكو مدريد يمتلك أفضل خط دفاع في تاريخه ببطولة الدوري الإسباني

9
7
6

بصم مدافعو نادي أتلتيكو مدريد على أفضل موسم لهم في تاريخ النادي ببطولة الدوري الإسباني، مساهمين بشكل هام في تحقيق الفريق لنتائج مميزة جعلته يحتل مركز الوصافة خلف المتصدر نادي برشلونة في سلم الترتيب.

ووفقًا لتقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن أتلتيكو مدريد يمتلك أفضل خط دفاع في تاريخ بطولة الدوري الإسباني، بعدما استقبلت شباكه اقل عدد ممكن من الأهداف حتى نهاية الجولة الثالثة والعشرين من عمر المسابقة، حيث دخلت شباك حارسه السلوفاكي يان اوبلاك 9 أهداف فقط .
 
هذا وكان أفضل رقم سجله دفاع الأتلتيكو عند ذات الجولة في تاريخه ببطولة الدوري يعود إلى موسم (1990-1991)، حيث تلقت شباكه حينها 10 أهداف فقط ، بينما شهد موسم تتويجه بآخر لقب بالبطولة  في موسم (2013-2014) تلقي شباكه لـ 14 هدفاً ، فيما استقبل مرماه 11 هدفاً في موسم (1995-1996) عندما نال لقب "الليغا" أيضا، أما أسوأ رقم سجله في البطولة فيعود إلى موسم (1987-1988) عندما تلقى مرماه 18 هدفاً.
 
ويمتلك اتلتيكو مدريد حتى الآن أقوى خط دفاع في الدوري الإسباني، بعدما تلقى مرماه 9 أهداف متفوقًا حتى على المتصدر برشلونة الذي تلقت شباكه 11 هدفاً ، حتى أن "الاتلتيكو" يمتلك أقوى دفاع في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى ، حيث احتفظ العملاق المدريدي بنظافة شباكه خلال 14 مباراة بما فيها موقعة "الدربي" ضد جاره ريال مدريد والتي انتهت بالتعادل السلبي.
 
وبفضل الحصانة الدفاعية التي يتمتع بها "الروخي بلانكوس" بقيادة مدافعه المتمرس الأوروغوياني دييغو غودين وزميله الصلب البرازيلي فيليبي لويس ، لم يخسر الفريق لغاية الجولة الثالثة والعشرين ، سوى في مباراة واحدة فقط مقابل تحقيقه لـ 15 انتصاراً و 7 تعادلات ، مما جعله ينافس بقوة على إنهاء البطولة وصيفاً رغم انه حسابياً لا يزال منافساً على اللقب رغم الإيقاع السريع للمتصدر الكتالوني .
 
وفضلاً عن براعة الحارس يان أوبلاك وصلابة مدافعي الفريق، فإن المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني ساهم كثيراً في تعزيز المناعة الدفاعية للفريق بفضل الطريقة التي ينتهجها، والتي أصبحت هوية يعرف بها أتلتيكو مدريد ، و القائمة على تكتل اللاعبين وتشكيل أكثر من جدار لغلق كافة المنافذ على الخصوم.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة