: آخر تحديث
منذ إنطلاقه المسابقة في موسم (1992-1993)

دراسة تؤكد تجاوز هاري كين لشيرر ليصبح أفضل هداف في تاريخ الدوري الإنكليزي

8
7
6

كشفت إحدى الدراسات الإنكليزية، بأن الدولي الإنكليزي هاري كين مهاجم نادي توتنهام هوتسبير سينجح قبل اعتزاله في تحطيم رقم الأسطورة الآن شيرر ليصبح الهداف التاريخي للدوري الإنكليزي الممتاز منذ إنطلاقه في موسم (1992-1993).

واستندت الدراسة في توقعاتها إلى المعدل التهديفي الذي يسير به هاري كين ومقارنته بالمتوسط التهديفي لشيرر، والذي كان قد اعتلى صدارة هدافي المسابقة وأصبح أفضل هداف في تاريخ الممتاز برصيد 260 هدفاً ، حيث نجح في إحرازها بعد خوضه 441 مباراة لغاية اعتزاله بعدما مثل نادي بلاكبيرن روفرز ثم نيوكاسل ، إذ بلغ متوسطه التهديفي 0.59 هدف.
 
وفي المقابل، فإن هاري كين يسجل بوتيرة سريعة بعدما بلغ سقف الـ100 هدف ، وهو لم يتجاوز الـ 141 مباراة بقميص توتنهام، وبمعدل بلغ 0.71 هدف في المباراة الواحدة.
 
ووفقًا لتلك الدراسة، فإنه في حال نجح هاري كين في خوض 31 مباراة في بطولة الدوري الممتاز كل موسم حتى بلوغه سن الـ 35 عاماً، (وهي السن التي اعتزل فيها شيرر)، فإن نجم "السبيرز" سيكون مرشحا لإحراز 313 هدفاً ليصبح أفضل هداف في تاريخ مسابقة "البريميرليغ".
 
ويبقى هذا التوقع مرهوناً بمدى احتفاظ هاري كين بجاهزيته الفنية والبدنية فضلاً عن استمراره في تقديم ذات العروض الفنية والتهديفية مع تفادي لعنة الإصابات التي من شأنها أن تقلص من مردوده ومن حضوره في المباريات الرسمية ، وهو أمر عسير على أي لاعب، خاصة عندما يقترب من سن الثلاثين عاماً ، كما يرتبط ذلك أيضاً بمستقبله الكروي في ظل تزايد التوقعات بانتقاله إلى الخارج والانضمام إلى نادي ريال مدريد، وفي حال تم ذلك، فإن اسم الآن شيرر في هذه الحالة سيبقى يوشح أرشيف الدوري الممتاز.
 
شاهد الصورة: 
 

 

   

 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة