: آخر تحديث
إتحاد اللعبة سيعلن الملعب بشكل رسمي خلال الأيام القليلة القادمة

الجماهير الإسبانية تفضل إجراء نهائي كأس الملك في العاصمة مدريد

4
4
3
مواضيع ذات صلة

 كشف استطلاع رأي أن الجماهير الإسبانية تفضل إجراء نهائي كأس الملك بين ناديي برشلونة وإشبيلية في العاصمة مدريد، والذي كان قد حدد تاريخ إقامته في الواحد والعشرين من شهر ابريل المقبل.

وكانت صحيفة "آس" الإسبانية قد نظمت استطلاع رأي حمل سؤالاً مفاده: " أي ملعب افضل لإقامة نهائي كأس الملك من بين الملاعب الخمسة المقترحة ؟ "
 
وعبرت الجماهير الإسبانية عن رأيها ، بأن المكان الانسب لاستضافة هذا الحدث هو العاصمة مدريد سواء في ملعب "السانتياغو بيرنابيو" معقل نادي ريال مدريد او في "واندا ميتروبوليتانو" المعقل الجديد لنادي أتلتيكو مدريد.
 
هذا وفضل ما نسبته 37% من المشاركين في الاستفتاء ، إقامة النهائي على "السانتياغو بيرنابيو" ،  بينما يرى ما نسبته 35% ان تتم إقامته في "واندا ميتروبوليتانو" ، ورغم اقتراح الملعبين لإقامة النهائي على أحدهما، إلا أن الناديين وجماهيرهما (المدريديستا و الروخي بلانكوس) يرفضون استضافة هذا النهائي، في ظل تواجد غريمهما نادي برشلونة طرفاً في النهائي بعدما تأهل على حساب نادي فالنسيا ، حيث يرغب أبناء العاصمة مدريد في تفادي تكريم الغريم أمام اعينهم وعلى ملعبهم خاصة في ظل حالة العداء بين إقليم كاتالونيا والمملكة الإسبانية على خلفية النزعة الانفصالية للاقليم.
 
اما الأقلية من الجماهير الإسبانية ممن شاركوا في الاستفتاء فيفضلون قيام الاتحاد المحلي بالمفاضلة بين الملاعب الثلاثة، في كل من "الميستايا" معقل نادي فالنسيا ، والذي استضاف العديد من النهائيات السابقة التي كان برشلونة طرفًا فيها دون ان يتأهل الخفافيش ، أو يكون بإقامة اللقاء على ملعب  "لا كورتيخا" الكائن بمدينة إشبيلية ، والذي غالبا ما يحتضن نهائيات كأس الملك او مباريات المنتخب الإسباني ، أما ثالث الملاعب ، فهو  ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" معقل النادي الإندلسي، رغم ان الأخير بلغ النهائي غير ان لوائح الاتحاد الإسباني لا تمنع إجراء نهائي الكأس في احد ملعبي الناديين اللذين تأهلا للنهائي، مثلما كان الحال في ملعب "الكامب نو" معقل النادي الكتالوني عندما جمع برشلونة باتلتيك بيلباو في نهائي عام 2009 .
 
الجدير ذكره بأن تحديد الملعب الذي سيحتضن نهائي كأس الملك سيتم بشكل رسمي خلال الأيام القليلة القادمة، بعدما فضل الاتحاد الإسباني التريث لغاية التعرف على طرفي المباراة النهائية لتفادي دخوله في أي جدل مع احد الفريقين .


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة