: آخر تحديث
فوز ثمين لليفربول وإشبيلية يحافظ على فرصته الأوروبية

تعثر برشلونة وسقوط يونايتد وإنتر ينتزع المركز الثالث

7
5
6

سقط برشلونة في فخ التعادل أمام ضيفه خيتافي، وحقق نيوكاسل أول فوز له على ملعبه منذ أكتوبر الماضي، بانتصاره على مانشستر يونايتد، فيما استغل انتر ميلان وروما خسارة لاتسيو وانتزعا المركزين الثالث والرابع تواليا.

إيلاف-الفرنسية: أرغم خيتافي مضيفه برشلونة المتصدر على التعادل السلبي، واستعاد فالنسيا المركز الثالث من ريال مدريد بفوزه على ضيفه ليفانتي 3-1، فيما حافظ اشبيلية على فرصته الاوروبية بتغلبه على ضيفه جيرونا 1-صفر الاحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب "كامب نو" في برشلونة، عجز العملاق الكاتالوني بترسانته الهجومية عن فك التكتل الدفاعي لضيفه خيتافي وسقط في فخ التعادل للمرة الثانية على التوالي بعد الاولى امام جاره اسبانيول (1-1) ما سمح لاتلتيكو مدريد بتقليص الفارق الى 7 نقاط، علما بانهما سيلتقيان في قمة ساخنة في 4 اذار/مارس المقبل.

ودفع مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي بالثلاثي الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز والوافد الجديد من ليفربول الانكليزي البرازيلي فيليبي كوتينيو اساسيا منذ البداية بيد انه اصطدم بفريق منظم دفاعيا بقيادة حارس مرماه فيسنتي غوايتا باناديرو الذي وقف سدا منيعا امام محاولات أصحاب الارض خصوصا في الشوط الثاني بتصديه لرأسية سواريز (90+1) وتسديدتين قوية لكوتينيو (50 و58).

وفي ظل غياب المدافع الفرنسي صامويل اومتيتي بسبب الايقاف والبلجيكي توماس فيرمايلين للاصابة، واحتفاظ فالفيردي بجيرار بيكيه على مقاعد البدلاء لمعاناته من اصابة ايضا، دفع المدرب بالوافد الجديد الكولومبي ييري مينا اساسيا في مركز قلب الدفاع الى جانب المدافع الايسر الفرنسي لوكاس دينيي وبجانبهما جوردي البا وسيرجي روبرتو.

وكان ميسي قاب قوسين او ادنى من هز الشباك في الشوط الاول عندما تلقى كرة داخل المنطقة هيأها لنفسه بصدره وحاول تسديدها لكن احد المدافعين ابعدها في توقيت مناسب.

وخاض ميسي مباراته الـ300 على ملعب كامب نو بألوان برشلونة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 309 اهداف.

ولم يشكل برشلونة اي خطورة على مرمى خيتافي على الرغم من الضغط الكبير في الشوط الاول الذي فشل فيه في التسديد بين الخشبات الثلاث وذلك للمرة الاولى منذ 21 تيسان/ابريل 2012 والمباراة ضد ريال مدريد.

وسقط مهاجمو برشلونة وخصوصا سواريز في فخ التسلل مرات عدة حتى ان الاخير سجل هدفا والغي.

ودفع فالفيردي بالقائد اندريس انييستا والفرنسي عثمان ديمبيلي مكان كوتينيو وباكو الكاسير (63) دون جدوى، ثم أشرك البرازيلي باولينيو مكان سيرجيو بوسكتس دون ان تتغير النتيجة.

وهي المرة الاولى التي يفشل فيها برشلونة في هز الشباك على ملعبه منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2016.

واعرب فالفيردي عن عدم ارتياحه للنتيجة، وقال "لم نكن نريد التعادل على ارضنا، لكن هذه هي كرة القدم وهذا الامر يحصل احيانا، انها المباراة الثالثة في اسبوع واحد دون ان نحقق الفوز. المنافس قام بعمل دفاعي هائل، ولم ننجح في التسجيل".

واضاف "ربما كانت تنقصنا الشرارة. لقد املنا دائما مع مرور الوقت بأن نحصل على فرصة امالة الكفة لصالحنا برغم ان المنافس كان خطرا في المرتدات. لم يكن ذلك ممكنا. لقد سنحت لنا عدة فرص دون ان نسجل، وهذا امر مستغرب على ارضنا".

- فالنسيا والمركز الثالث -

وعلى ملعب ميستايا، حقق فالنسيا فوزا مهما على ليفانتي 3-1 ورفع رصيده الى 43 نقطة استعاد بها المركز الثالث بفارق نقطة واحدة امام ريال مدريد الذي تغلب السبت على ريال سوسييداد 5-2.

وتقدم فالنسيا بواسطة سانتي مينا الذي تابع برأسه في الشباك كرة ارسلها دانيال باريخو من ركلة ركنية (17)، لكن هذا التقدم لم يدم اكثر من دقيقة واحدة حيث عادل ليفانتي بسيناريو مشابه تقريبا من ركلة ركنية نفذها خوسيه كامبانيا، لكن المتابعة كانت بقدم سيرخيو بوستيغو (18).

وفي الشوط الثاني، اضاف فالنسيا هدفين بواسطة لوسيانو فييتو اثر تمريرة رأسية من مينا (65)، وباريخو الذي نفذ بنجاح ركلة جزاء تسبب بها روبير بيار بارتكابه خطأ ضد الايطالي سيموني زازا (89).

- اشبيلية يستعيد توازنه-

وعلى ملعب "رامون سانشيز بيثخوان" في اشبيلية، سجل بابلو سارابيا الهدف الوحيد في الدقيقة 46 فارتفع رصيده الى 36 نقطة متقدما الى المركز السادس بفارق نقطة واحدة  امام ايبار الذي تغلب امس على مضيفه ليغانيس 1-صفر ايضا.

ويشارك خامس الدوري الاسباني في يوروبا ليغ مباشرة بدءا من دور المجموعات، بينما يتعين على السادس خوض الادوار التأهيلية للمسابقة التي يعتبر اشبيلية اختصاصيا فيها حيث بلقبها خمس مرات (اعوام 2006 و2007 و2014 و2015 و2016).

ويشارك اشبيلية هذا الموسم في دوري ابطال اوروبا حيث يلعب في ثمن النهائي مع مانشستر يونايتد الانكليزي ذهابا على ارضه في 21 شباط/فبراير وايابا في مانشستر في 13 آذار/مارس.

وواصل اشبيلية صحوته بعد خسارته المذلة امام مضيفه ايبار 1-5 في المرحلة الماضية، وحقق فوزه الاول في الليغا بعد تعادل وخسارة، والثاني تواليا بعد ان هزم ضيفه ليغانيس 2-صفر الاربعاء في اياب نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية وبلوغه المباراة النهائية لمقابلة برشلونة حامل اللقب في 21 نيسان/ابريل، والاول في الليغا بعد  تعادل وخسارة.

ودفع جيرونا ثمن اهداره ركلة جزاء في الشوط الاول ومني بخسارته الاولى في مبارياته الخمس الاخيرة بعد انتصارين وتعادلين.

وحصل جيرونا على ركلة جزاء في الدقيقة 40 عندما لمست الكرة يد المهاجم الكولومبي لويس مورييل اثر ركلة حرة نفذها آداي بينيتيز انبرى لها الاخير لكن الحارس سيرخيو ريكو ابعدها بارتماءة رائعة (41).

ونجح اشبيلية في افتتاح التسجيل في الثواني الاولى من الشوط الثاني عندما تلقى الارجنتيني خواكين كوريا كرة طويلة خلف الدفاع من الفرنسي كليمان لنغليه فكسر مصيدة التسلل وانفرد بحارس المرمى الدولي المغربي ياسين بونو الذي خرج لملاقاته ولعبها ساقطة باتجاه المرمى ابعدها المدافع اليكس غرانيل بالكعب من باب المرمى لتصل الى سارابيا الذي تابعها في الشباك(46).

واضطر مورييل الى ترك الملعب في الدقيقة 64 بسبب شعوره بالام في فخذه الايسر، فدخل مكانه الفرنسي التونسي الاصل وسام بن يدر.

وتعادل سلتا فيغو مع اسبانيول بهدفين للبرازيلي ليو باتيستاو (10) وجيرارد مورينو (87) مقابل هدفين للاوروغوياني مكسيميليانو غوميز (32 و80).

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ديبورتيفو لاكورونيا مع ريال بيتيس.

أهداف مباراة خيتافي وبرشلونة:

أهداف مباراة فالنسيا وليفانتي:

أهداف مباراة إشبيلية وغرناطة:

نيوكاسل يُسقط مانشستر يونايتد وليفربول يضغط عليه

حقق نيوكاسل يونايتد أول فوز له على ملعبه منذ تشرين الاول/اكتوبر الماضي، فخرج منتصرا على حساب ضيفه مانشستر يونايتد 1-صفر في المرحلة السابعة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم الاحد، مكبدا اياه خسارته الثانية في آخر ثلاث مباريات في الدوري، في حين شدد ليفربول الخناق عليه بفوزه خارج ملعبه على ساوثمبتون بثنائية نظيفة.

وكانت النقاط الثلاث التي ضمنها مات ريتشي في الدقيقة 65، في غاية الاهمية لنيوكاسل لانها أبعدته عن منطقة الهبوط ورفعته الى المركز الثالث عشر برصيد 28 نقطة، بينما تلقى مانشستر يونايتد خسارته الثانية في آخر ثلاث مباريات في الدوري، وبقي رصيده 56 نقطة في المركز الثاني خلف غريمه مانشستر سيتي المتصدر مع 72 نقطة.

وتلقى يونايتد تقديم خسارته الثانية في آخر ثلاث مباريات، اذ انه فاز في المرحلة السادسة والعشرين على هادرسفيلد 2-صفر، وخسر في المرحلة الخامسة والعشرين أمام توتنهام هوتسبر بالنتيجة نفسها.

وعاد الى التشكيلة الأساسية لمانشستر يونايتد لاعب خط وسطه الفرنسي بول بوغبا بعد عدم مشاركته اساسيا في المباراة الاخيرة ضد هادرسفيلد بعد أداء متواضع أمام توتنهام، تكرر في مباراة الأحد، ودفع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الى إخراجه في الشوط الثاني وإدخال مايكل كاريك.

واشرك مدرب نيوكاسل الاسباني رافايل بينتيز حارس مرماه الجديد السلوفاكي مارتن دوبرافكا في اول مباراة رسمية له، فكان نجم المباراة بلا منازع لانه تصدى لثلاث محاولات خطرة.

في المقابل، فشل مورينيو تحقيق الفوز على ملعب سانت جيمس بارك في الدوري الانكليزي الممتاز حتى الان.

وكان نيوكاسل الطرف الافضل في المباراة معظم فترات المباراة. وضغط على مرمى يوناتيد منذ بداية المباراة، واضطر حارس مانشستر دافيد دي خيا الى التدخل للتصدي لكرة قوية أطلقها جونجو شيلفي (15).

في المقابل اضاع الفرنسي انطوني مارسيال فرصة ذهبية عندما وصلته كرة امامية بينية من الصربي نيمانيا ماتيتش، لينفرد بدوبرافكا الذي تصدى لمحاولته ببراعة (36).

وفي مطلع الشوط الثاني تحسن اداء مانشستر بعض الشيء لكن دفاع نيوكاسل تمكن من كل الفرص. ونجح نيوكاسل في تسجيل هدف المباراة الوحيد بعدما نفذ شيلفي ركلة حرة مباشرة داخل المنطقة، مررها دوايت غايل بالكعب باتجاه ماتس ريتشي الذي تابعها داخل الشباك (65).

ويتوقع ان تثير هذه النتيجة قلق مشجعي مانشستر يونايتد الذي يستعد للحلول ضيفا على اشبيلية الاسباني في الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، في 21 شباط/فبراير الجاري.

واعتبر مورينيو ان فريقه لم يكن ليسجل اي هدف حتى لو لعب ل10 ساعات اضافية، وقال "رأيي الشخصي هو اننا لو لعبنا 10 ساعات اضافية لما نجحنا في التسجيل وذلك لان نيوكاسل لعب وكأن حياة لاعبيه معلقة بهذه المباراة".

وتابع "اعتقد بان شعورهم رائع لانهم بذلوا جهودا كبيرة. لقد نجح الفريق المنافس في استغلال خطأ دفاعي لنا ثم دافع بشراسة للمحافظة على تقدمه".

واضاف "سنحت لنا بعض الفرص لكننا لم نحسن استغلالها".

- فوز ثمين لليفربول -

وعزز ليفربول رصيده في المركز الثالث وبات على بعد نقطتين من جاره اللدود مانشستر يونايتد بفوز ثمين على ساوثمبتون 2-صفر خارج ملعبه.

وكان ليفربول الطرف الافضل في الشوط الاول، ونجح في تسجيل هدفين الاول بعد تمريرة من المصري محمد صلاح باتجاه البرازيلي فيرمينيو الذي تابعها في الشباك (6).

ثم رد فيرمينيو الجميل للمهاجم الدولي المصري بتمريرة رائعة بالكعب ليكملها صلاح داخل الشباك (42) رافعا رصيده الى 22 هدفا في 26 مباراة في الدوري هذا الموسم محتلا المركز الثاني في ترتيب الهدافين بفارق هدف واحد عن مهاجم توتنهام هاري كاين.

وبقي ساوثمبتون في المركز الثامن عشر برصيد 26 نقطة ليستمر في دائرة الخطر.

وفي مباراة ثالثة، تغلب هادرسفيلد على بورنسموث 4-1. 

سجل للفائز اليكس بيتشارد (7) والفرنسي ستيف مونييه (27 و66) والهولندي راجيف فان لا بارا (90)، وللخاسر جونيور ستانيسلاس (13).

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء تشلسي حامل اللقب مع ضيفه وست بروميتش ألبيون.

أهداف مباراة نيوكاسل ومانشستر يونايتد:

أهداف مباراة ليفربول وساوثمبتون: 

أهداف مباراة هادرسفيلد وبورنسموث:

إنتر ميلان وروما يغتنمان سقوط لاتسيو في الدوري الايطالي

استغل انتر ميلان وروما خسارة لاتسيو وانتزعا المركزين الثالث والرابع تواليا بعد فوز الاول بصعوبة على ضيفه بولونيا 2-1 الاحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وسجل ايدر (2) والعاجي يا كارامو (63) هدفي انتر ميلان، والارجنتيني رودريغو بالاسيو (25) هدف بولونيا الذي طرد مدافعه السنغالي ابراهيما مباي بالصفراء الثانية (68)، ثم المغربي الاصل آدم ماسينا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع الذي احتسبه الحكم باولو فاليري وبلغ 10 دقائق.

ويقبع انتر ميلان ولاتسيو وروما في الطابق الثاني بفارق كبير خلف فريقي الصدارة نابولي (63 نقطة) ويوفنتوس حامل اللقب في المواسم الستة السابقة (62) اللذين استمرت بينهما لعبة "القط والفأر" في هذه المرحلة.

وتصدر فريق "السيدة العجوز" الترتيب بفوزه الجمعة على مضيفه فيورنتينا 2-صفر في افتتاح المرحلة، واستعاد نابولي الساعي الى لقب اول بعد تتويجه للمرة الثانية مع النجم الارجنتيني دييغو مارادونا عام 1990، الصدارة بعدما اكتسح السبت ضيفه لاتسيو 4-1.

على ملعب جوزيبي مياتزا، بكر انتر ميلان في افتتاح التسجيل بعد دقيقة وعدة ثوان اثر كرة من الكرواتي مارسيلو بورزوفيتش الى الدولي الايطالي من اصل برازيلي ايدر سيتادين مارتينز الذي تابعها بيمناه في المرمى (2).

وعادل بولونيا عبر الارجنتيني رودريغو بالاسيو الذي دافع عن الوان انتر ميلان من 2012 الى 2017 قبل الاستغناء عن خدماته في بداية الموسم الحالي.

وقام بالاسيو (36 عاما) بمجهود فردي داخل المنطقة واطلق كرة قوية في سقف الزاوية اليمنى بعيدا عن متناول الحارس السلوفيني من اصل بوسني سمير هندانوفيتش في الدقيقة 25.

وفي الشوط الثاني، افتتح الشاب الفرنسي من اصل عاجي يان كارامو (19 عاما) رصيده من الاهداف اول مكباراة يشارك فيها اساسيا واعاد التقدم لانتر ميلان بتسجيله الهدف الثاني (63) من متابعة لكرة البرازيلي رافينيا القادم في الانتقالات الشتوية من برشلونة الاسباني والذي تسبب بطرد مدافع بولونيا السنغالي ابراهيما مباي (68).

- روما لم يفوت الفرصة ايضا -

ورفع انتر ميلان رصيده الى 48 نقطة، وانتزع المركز الثالث من لاتسيو (46) الذي تراجع الى المركز الخامس بفارق نقطة خلف روما الذي التقط بدوره الفرصة وهزم ضيفه بينيفينتو الوافد الجديد وصاحب المركز الاخير 5-2.

وفوجى فريق العاصمة بشباكه تهتز في وقت مبكر بواسطة البرازيلي غيلييرمي كوستا ماركيش بعد ان تلقى كرة من انريكو برينيولا (7).

واعاد الارجنتيني فيديريكو فازيو الاعتبار لاصحاب الارض باداركه التعادل من رأسية محكمة اثر ركلة حرة نفذها الصربي الكسندر كولاروف (26).

وفي الشوط الثاني، اضاف روما ثلاثة اهداف اولهما من رأس البوسني ادين دزيكو (59) اثر عرضية من التركي جنكيز اوندر الذي سجل الثاني مستغلا كرة من دييغو بيروتي (62)، ثم الثالث بعد تمريرة من البرازيلي جيرسون (75).

وقلص برنيولا الفارق بتسجيله الهدف الثاني للضيوف بعد دقيقة واحدة بعد ان تلقى كرة من كريستيانو لامباردي تابعها بيساره من داخل المنطقة (76).

وارتكب الالباني بيرات دييمسيتي خطأ في المنطقة المحرمة فكانت ركلة جزاء نفذها بنجاح الفرنسي غريغوار دوفريل بديل ستيفان الشعراوي (90+2).

- سمبدوريا يبقى على حظوظه الاوروبية -

حافظ سمبدوريا السادس على فرصة المشاركة في مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) بفوزه على ضيفه هيلاس فيرونا بهدف يتيم من رأس البارغوياني ادغار باريتو اثر عرضية من جانلوكا كابراري (50).

وفي الشوط الثاني، ارتكب ماتا فالوتي خطأ ضد البولندي دافيد كوفناسكي كلفه ركلة جزاءئ انبرى اها المخضرم فابيو كوالياريلا بنجاح معززا تقدم سمبدوريا (85).

واقترب سمبدوريا من فرق الصف الثاني بعدما رفع رصيده الى 41 نقطة وابتعد بفارق ثلاث نقاط عن ميلان واربع عن اتالانتا.

وانتزع تورينو المركز التاسع من ضيفه اودينيزي بفوزه عليه بهدفين نظيفين رافعا رصيده الى 36 نقطة ومبتعدا عنه بفارق ثلاث نقاط.

وفاجأ اودينيزي مضيفه بهدف مبكر في الدقيقة 17 بعد عرضية من فرانشيسكو تسامبانو الى كيفن لاسانيا تابعها برأسه فاصابت العارضة وسقطت داخل خط المرمى، الا ان تقنية الفيديو ادت الى الغائه بعد اعتبار لاسانيا في موقف تسلل.

وصحا تورينو بعد هذا الموقف الصعب، وامسك بزمام الامور حتى تمكن من افتتاح التسجيل اثر ركنية نفذها الاسباني ياغو فلاكيه على رأس الدولي الكاميروني نيكزولاس نكولو الذي اسكنها الشباك (32).

وفي الشوط الثاني، عزز اندريا بيلوتي تقدم اصحاب الارض بالهدف الثاني مستفيدا من هجمة مرتدة قادها لورنتسو دي سيلفستري وانهاها الاول في الشباك (66).

وتعادل ساسوولو سلبا مع كالياري في مباراة نظيفة تماما لولا البطاقة الصفراء التي حصل عليها لاعب الاخير ماركو اندريولي في الدقيقة 56.

وخسر كييفو امام ضيفه جنوى بهدف للاوروغوياني دييغو لاتشالت في الوقت بدل الضائع بعد ان تابع بيسراه كرة وصلته من رأس جانلوكا لابادولا (90+1).

أهداف مباراة انتر ميلان بولونيا:

أهداف مباراة روما وبينيفينتو:

أهداف مباراة سمبدوريا وهيلاس فيرونا:

أهداف مباراة تورينو واودينيزي:

ليون يسقط على أرضه أمام رين وتعادل لنانت

سقط ليون على ارضه امام رين صفر-2 وفشل في تقليص الفارق مع مرسيليا الثالث، وحقق نانت تعادلا بطعم الهزيمة مع ضيفه ليل 2-2 الاحد في ختام المرحلة الخامسة والعشرين من بطولة فرنسا لكرة القدم الاحد.

والخسارة هي الثانية تواليا لليون بعد سقوطه امام مضيفه موناكو 2-3 الاسبوع الماضي على الرغم من تقدمه 2-صفر في تلك المباراة.

وبقي ليون رابعا برصيد 48 نقطة بفارق 4 نقاط خلف مرسيليا الثالث الذي تعادل مع سانت اتيان 2-2 الجمعة في افتتاح المرحلة.

في المقابل، وضع رين حدا لسلسلة من ثلاث هزائم متتالية اثنتان منها في الدوري والاخرى امام باريس سان جرمان في مسابقة الكأس، وصعد الى المركز الثامن برصيد 34 نقطة.

وسجل الدولي التونسي وهبي الخزري الهدف  الاول بعد مرور 6 دقائق فقط مستغلا عدم نجاح مدافع ليون البرازيلي مارسيليو في تشتيت الكرة ليودعها داخل شباك الحارس البرتغالي انطوني لوبيش.

وفي الشوط الثاني، اضاف جيمس ادواردو ليا سيليكي الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع (90+2).

ولم يقدم ليون اداء مقنعا وارتكب لاعبوه العديد من الاخطاء في التمرير وافتقدوا الدقة امام المرمى. 

في المقابل، تألق حارس رين التشيكي توماس كوبيك في الذود عن مرماه ونجح في افشال اكثر من فرصة للدومينيكاني ماريانو دياز ونبيل فقير والبوركينابي برتران تراوريه على مدار الشوطين.

وشارك الجناح الهولندي ممفيس ديباي بدلا من ماريانو في مطلع الشوط الثاني، لكنه لم يقدم الكثير لا بل اهدر فرصتين بتمريرتين عرضيتين من ماكسويل كورنيه وفقير في الدقيقتين 64 و69.

وعلى الرغم من الضغط المتواصل في اواخر المباراة، لم ينجح ليون في ادراك التعادل قبل ان تستقبل شباكه هدفا في الوقت بدل الضائع ليسقط بالضربة القاضية.

- تعادل بطعم الهزيمة لنانت -

وسقط نانت الخامس في فخ التعادل مع ضيفه الجريح ليل 2-2 على الرغم من تقدمه مرتين في المباراة.

وحافظ نانت بقيادة مدربه الايطالي المخضرم كلاوديو رانييري على المركز الخامس برصيد 38 نقطة مقابل 26 لليل في المركز السادس عشر.

وتقدم نانت بواسطة الايطالي من اصل ارجنتيني اميليانو سالا بعد مرور 16 دقيقة، ونجح ليل في ادراك التعادل عبر الجنوب افريقي ليبو موثيبا (67).

واعاد سالا التقدم مجددا لنانت بعد اربع دقائق (71) رافعا رصيده الى 10 اهداف هذا الموسم قبل ان ينتزع ليل نقطة ثمينة في سعيه للهروب من شبح الهبوط عندما سجل له الدولي العاجي نيكولا بيبي هدف التعادل في الدقيقة 81.

واسف رانييري لعدم قدرة فريقه على الخروج بنقاط المباراة الثلاث بقوله "انه امر مؤسف لاني لا ادري كمية الفرص التي التي حصلنا عليه...امر لا يصدق ان تقدم مباراة مماثلة والاكتفاء بنقطة واحدة".

اما مدرب ليل الجديد كريستوف غالتييه فقال "نجحنا في انتزاع تعادل غير متوقع في نهاية الشوط الاول. هذه النقطة قد تكون في غاية الاهمية في نهاية الموسم".

وفي مباراة ثالثة، تغلب ستراسبورغ على تروا 2-1. سجل للفائز العاجي جان-اويد اهولو (65) وجيريمي بلاياك (69)، وللخاسر المالي اداما نياني (90).

أهداف مباراة ليون ورين:

أهداف مباراة ستراسبورغ وتروا:

 

شتوتغارت يحرم مونشنغلادباخ من المركز السادس

حرم شتوتغارت ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ من الصعود الى المركز السادس المؤهل الى الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) بفوزه عليه الاحد 1-صفر في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

والحق شتوتغارت الخسارة الثالثة تواليا بمونشنغلادباخ الذي سقط في المرحلتين السابقتين امام مضيفه اينتراخت فرانكفورت (صفر-2) ثم امام ضيفه لايبزيغ (صفر-1)، فضلا عن خروجه من ثمن نهائي مسابقة الكأس المحلية على يد باير ليفركوزن.

وسجل شتوتغارت الهدف الوحيد في وقت مبكر جدا بعد ان قاد الدولي المخضرم ماريو غوميز هجمة مرتدة سريعة ومرر الكرة الى دانيال غينتشيك فتابعها بيمناه من وسط منطقة الجزاء على يسار الحارس توبياس شيبل (5).

وتجمد رصيد بوروسيا مونشنغلادباخ عند 31 نقطة في المركز العاشر بفارق ثلاث نقاط عن شالكه السادس.

في المقابل، رفع شتوتغارت رصيده الى 24 نقطة وبقي في المركز الرابع عشر بفارق الاهداف خلف فولفسبورغ الذي سقط على ارض مضيفه فيردر بريمن 1-3 في المباراة الاخيرة من هذه المرحلة.

وزار فيردر بريمن شباك ضيفه في وقت مبكر بعد ان نفذ النمسوي من اصل صربي زلاتك يونوزوفيتش ركلة ركنية على رأس السويدي لودفيغ اوغوستينسون ركنها في اسفل الزاوية اليمنى لمرمى الحارس البلجيكي كون كاستيلز (5).

وعزز النمسوي الاخر فلوريان كاينتس بالهدف الثاني اثر كرة من مواطنه يونوزوفيتش تابعها بيمناه في سقف الزاوية اليسرى (40).

وفي مستهل الشوط الثاني، قلص الهولندي بول فيرهاغ الفارق بعد ان وصلته كرة من ركلة حرة داخل المنطقة تابعها من زاوية صعبة في الشباك (49).

لكن بريمن تابع تفوقه الميداني وسجل كاينتس هدفه الثاني الشخصي والثالث لفريقه اثر تمريرة من ماكس كروزه (72).

أهداف مباراة شتوتغارت ومونشنغلادباخ :

أهداف مباراة فولفسبورغ وفيردر بريمن:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رياضة